صحيفة: أمريكا تحتاج لشن حرب لمنع بكين من الوصول لجزر بحر الصين الجنوبى

الجمعة، 13 يناير 2017 09:49 ص
صحيفة: أمريكا تحتاج لشن حرب لمنع بكين من الوصول لجزر بحر الصين الجنوبى جزر بحر الصين الجنوبى - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة صينية حكومية، اليوم الجمعة إن منع الصين من الوصول إلى جزر بحر الصين الجنوبى، سيتطلب من الولايات المتحدة "شن حرب"، وذلك بعدما عرض ريكس تيلرسون، المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكى، استراتيجيته فى هذا الشأن، يوم الأربعاء الماضى.

وكان قد قال المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكى، فى جلسة أمام لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ للتصديق على تعيينه، إنه يريد أن يبعث برسالة واضحة إلى الصين بأنه "لن يسمح لها بالوصول إلى تلك الجزر."

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز"، فى افتتاحية باللغة الإنجليزية، أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى "شن حرب واسعة النطاق" فى بحر الصين الجنوبى، لمنع الصين من الوصول إلى الجزر.

هذا وتشتهر الصحيفة بكتابة مقالات افتتاحية شديدة اللهجة، وتنشرها الصحيفة الرئيسية الصادرة عن الحزب الشيوعى الحاكم، لكنها لا تعكس السياسة الصينية.

وأضافت الصحيفة، "من الأفضل أن يتعلم "تيلرسون" استراتيجيات الطاقة النووية، إذا كان يريد اجبار قوة نووية كبيرة على الانسحاب من أراضيها."

وذكرت أن "تيلرسون" الرئيس التنفيذى السابق لشركة اكسون موبيل، هو الأكثر عرضة لأن يرفض الكونجرس شغله المنصب بين مرشحى الرئيس المنتخب دونالد ترامب، للمناصب الوزارية.

وقالت: "يعتقد أنه كان يريد التودد لأعضاء مجلس الشيوخ وحسب وزيادة فرص التصديق على تعيينه من خلال إبداء موقف صارم تجاه الصين."

كما أشارت الصحيفة، إلى أن هناك مسائل قانونية تتعلق بأى محاولة أمريكية لمنع الصين من الوصول للجزر، وتساءلت عما إذا كان هذا يعنى منع فيتنام والفلبين أيضا من الدخول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة