جابر نصار: شكوى فتاة التحرش حق دستورى لها ومنعنا أساتذة من دخول المدرجات

الجمعة، 13 يناير 2017 01:00 ص
جابر نصار: شكوى فتاة التحرش حق دستورى لها ومنعنا أساتذة من دخول المدرجات الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، على أن الشكوى حق دستورى للجميع، وخاصة المرأة أو الفتاة التى تتقدم بها لمواجهة فعل التحرش، مشيرًا إلى أن الجامعة أحالت كل الشكاوى التى وردت إليها للتحقيق ومجلس التأديب، قائلأ: "إذا ثبت على المشكو فى حقه الفعل أخذناه أخذا شديدا، وإذا لم يثبت أعلنا ذلك ونحاسب الشاكى".

ودعا نصار، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، طالبات جامعة القاهرة لتقديم الشكوى حال تعرضهن لأى نوع من أنواع التحرش، مؤكدًا أن كثرة الشكاوى من التحرش دليل على نجاح المنظومة؛ لأن هناك محسبة ومكتب رئيس الجامعة مفتوح بشكل دائم.

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "اتخذنا إجراءات لمواجهة أساتذة يبلغون من العمر 75 عاما وتم اتهامهم بالتحرش بطالبات ولولا المحاسبة لن تكون هناك شكوى، ولا نتأخر عن التحقيق وهناك حالات أمام مجلس التأديب وأى عضو تدريس يتهم بالتحرش لا يدخل مدرج ولا يتعامل مع الطلبة مرة أخرى حتى انتهاء مجلس التأديب ومن واجب الجامعة أن تتكتم فى التحقيقات فى هذا الأمر تحسبا لأى شئ".

وقال نصار، إن الشكوى حق دستورى وهناك آليات للمحاسبة والتحقيق، كما أن هناك إجراءات احترازية ووقائية من هذا الفعل، مؤكدا أن جامعة القاهرة جامعة آمنة وظهر ذلك فى الفعاليات التى أقامتها الجامعة مثل حفل عمر خيرت الأخير، مشددًا على قدرة الجامعة على المحاسبة ومواجهة الخطأ تقاس برد فعلها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة