الحكومة تستثمر فى القاهرة الخديوية.. خطة لاستغلال عقارات وسط البلد واستغلال أراضى الكورنيش.. رئيس "مصر لإدارة الأصول": 330 مليون جنيه إيرادات الشركة العام الماضى.. وتنفيذ مشروعات جديدة بنصف مليار

الجمعة، 13 يناير 2017 02:14 م
الحكومة تستثمر فى القاهرة الخديوية.. خطة لاستغلال عقارات وسط البلد واستغلال أراضى الكورنيش.. رئيس "مصر لإدارة الأصول": 330 مليون جنيه إيرادات الشركة العام الماضى.. وتنفيذ مشروعات جديدة بنصف مليار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة الى استغلال كافة العقارات بوسط البلد، مع الشراكة لاستغلال بعض قطع الأراضى المميزة بكورنيش النيل وبمناطق حيوية فى قلب العاصمة المعروفة تاريخيا بالقاهرة الخديوية، وذلك من خلال تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والشركات العقارية الكبرى بالتنسيق مع شركة مصر لإدارة أصول إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

وفى هذا السياق، أكد محمد حسن حنفى رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، إحدى شركات القابضة للتأمين، بأن إجمالى استثمارات الشركة فى 30/6/2016 ارتفع بمعدل نمو قدره 7.5% ليبلغ 669.8 مليون جنيه مقابل مبلغ 623.3 فى 30/6/2015، وحققت الشركة إيرادات نشاط فى 30/6/2016 بلغ 329.6 مليون جنيه مقابل مبلغ 395.0 مليون جنيه فى 30/6/2015.

وأضاف حنفى  فى تصريحات  ل" اليوم السابع"، أنه خلال العام المالى الماضى نفذت الشركة العديد من المشروعات منها مشروع مول تجارى ترفيهى بالتجمع الخامس بتكلفة 170 مليون جنيه جارى استكماله على مساحة 21600 متر أمام الجامعة الأمريكية  ،أيضا تنفيذ مشروع إدارى سكنى على كورنيش النيل بمحافظة المنيا، وجارى إنشاء 3 عقارات بمنطقة زهراء المعادى بتكلفة تزيد على 105 ملايين جنيه.

وأشار محمد حسن أنه تسعى الشركة لعقد شراكات مع شركات استثمارية اخرى للدخول فى شراكات على قطع اراضى مميزة تملكها الشركة  فى شارعى قصر النيل وكورنيش  النيل لافتا أن الشركة  تضع فى الاهتمام الأول العناية  بالقاهرة التاريخية نحو 72 عقارا تاريخيا من بين 421 عقارا فى القاهرة الخديوية، مع الحفاظ عليها.

وحول المشروعات التى يجرى تنفيذها، تقوم الشركة ببناء مشروع ادارى فى منطقة الهرم على مساحة 5804 امتار بتكلفة تزيد على 100 مليون جنيه.

وأوضح  محمد حسن حنفى  أن الشركة حققت صافى أرباح فى 30/6/2016 بلغت 148.1 مليون جنيه مقابل 143.0 مليون جنيه فى 30/6/2015 بمعدل نمو قدره 3.6% ، وبذلك حققت الشركة معدل العائد على حقوق المساهمين 15.7% فى 30/6/2016 مقابل معدل 16.5% فى 30/6/2015.

 وحول استراتيجية الشركة للاستغلال الأمثل للأصول وفق توجيهات الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام قال حنفى إننا نسعى لتكوين  كيان عقارى قوى قادر على القيام بدور فعال، بحيث تتولى الشركة ملف إدارة العقارات ورفع خطته العبء عن بقية الشركات.

وشدد على أهمية التوسع فى الاستحواذ على الأصول العقارية ذات الطابع المميز والمتوقع منها تحقيق عائد استثمارى مناسب (من الشركات الشقيقة وغيرها) مع التخطيط لتوفير مصادر التمويل المناسب لذلك، مع تعظيم قيم محفظة العقارات من خلال  عدة أمور أبرزها  استثمار أفضل للأصول المملوكة للشركة  مع أدارة الأصول المملوكة للشركة واستثمارها من خلال شركة مصر للاستثمار العقارى و السياحى وشركة مصر لإدارة العقارات وغيرها ،إضافة إلى الحفاظ على العقارات ذات الطراز المعمارى المتميز وتطويرها وتعظيم قيمتها بالمشاركة مع الأجهزة المعنية التى تشارك فى المشروع (محافظة القاهرة / مجلس أمناء القاهرة الخديوية / جهاز التنسيق الحضارى).

وقال محمد حسن أن إدارة الأصول العقارية للشركة تتم بمفهوم ريادى متخصص  يتفق مع توجيهات الدكتور محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين  يحقق  الربحية، التنمية، الاستثمار الأفضل. كما أن هناك بعض الأراضى سيتم التصرف فيها بالبيع لتوفير السيولة المناسبة لمواجهة الاستحواذ على أراضى أخرى أو عقارات، من الشركات الشقيقة.

جدير بالذكر أن الشركة تمتلك 682 عقارا فى عدد من المحافظات إضافة إلى 74 قطعة أرض فضاء منها عدد كبير فى مناطق مميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة