"طالبان" الأفغانية تنشر فيديو لرهينتين يناشدان واشنطن للتفاوض مع الخاطفين

الخميس، 12 يناير 2017 04:43 ص
"طالبان" الأفغانية تنشر فيديو لرهينتين يناشدان واشنطن للتفاوض مع الخاطفين مسلحو طالبان
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت حركة "طالبان" الأفغانية فيديو يظهر رهينتين "استرالى وأمريكى" يناشدان الحكومة الأمريكية للتفاوض مع الخاطفين، وقالا إنهما سيقتلان ما لم يتم الاتفاق على تبادل للسجناء.

 

وأظهر التسجيل المصور، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء، تيموثى ويكس وهو معلم أسترالى فى الجامعة الأمريكية وزميله الأمريكى كيفين كينج وقد اختطفا قرب الحرم الجامعى فى أغسطس كابول وهما يطالبان أسرتيهما بالضغط على الحكومة الأمريكية للمساعدة فى تأمين إطلاق سراحهما.

 

وفى كلمة موجهة للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، الذى سيتولى منصبه فى 20 يناير الجاري، قال ويكس "إن طالبان تطالب بمبادلتهما بسجناء فى قاعدة باجرام الجوية وفى سجن بول شاركى بضواحى كابول".

 

وأضاف "هم محتجزون هناك بشكل غير قانونى وتطالب طالبان بإطلاق سراحهم فى مقابل إطلاق سراحنا .. وإذا لم تتم مبادلتنا بهم فسوف نُقتل".

 

وتابع "سيد دونالد ترامب من فضلك.. أطالبك.. من فضلك فهذا فى يديك .. أناشدك أن تتفاوض مع طالبان .. إذا لم تتفاوض معهم فسوف نُقتل".

 

كانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت فى سبتمبر الماضى أن القوات الأمريكية نفذت مداهمة لإنقاذ رهينتين لكنهما لم يكونا فى الموقع المستهدف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة