أحمد الجمال يكشف صمود الشعب المصرى بعد النكسة مع عمر أديب

الخميس، 12 يناير 2017 12:58 ص
أحمد الجمال يكشف صمود الشعب المصرى بعد النكسة مع عمر أديب الكاتب أحمد الجمال
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب أحمد الجمال، عن قوة صمود الشعب المصرى فى أعقاب النكسة عام 1967، مشددًا على طبيعة الشعب المصرى المعروفة بالتحدى على مدى التاريخ تتوحد مع قائدها لمواجهة التحدى، متابعًا: "ذلك ما حدث فى أعقاب النكسة".

 

وأضاف "الجمال"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، أن الكاتب الأمريكى جيمس هنرى برستد كتب كتابًا سماه "فجر الضمير" شرح خلاله كيف أسس المصريون الأخلاق والضمير قبل نزول الأديان بـ2000 عامًا.

 

واستطرد "الجمال" حديثه: "الكاتب البريطانى أرنولد توينبى ألف كتابًا يحمل اسم "دراسة فى التاريخ" مبنى على التحدى والاستجابة، مستلهمًا ذلك من إرادة المصريين، وعندما سأل كيف تعطى لمصر هذه المساحة من موسعتك ولا تعطيها لبلدك بريطانيا أجاب: مصر هى من علمت العالم الاستجابة والتحدى".

 

وتابع: "فى كتب التاريخ يوجد ما يسمى بالشدة المستنصرية، والتى أكل خلالها المصريين القطط والكلاب من شدة الجوع وعدم توافر الطعام ومن ثم أكلوا الحشائش، وعندما اشتدت المجاعة اكتشفوا مجموعة فى مصر القديمة يختطفون النساء بهلب أو خطاطيف ويشفون من اليتها وهى على قيد الحياة ليسووا الأكل بدهن النساء.. لازم الناس تبص على التاريخ.. إحنا لا عملنا كدا حاليًا ولم نصل إلى أكل القطط والكلاب".

 

وشدد الكاتب أحمد الجمال، على أن المصريين الآن لم يصلوا إلى هذه المراحل مطلقاً ولن يصلوا إليها، مطالبًا بضرورة تكاتف الشعب المصرى ضد التحديات التى تواجهه من الداخل والخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة