يونيسيف: مقتل 1400 طفل وإصابة 2140 آخرين فى اليمن خلال عامين من الحرب

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:10 م
يونيسيف: مقتل 1400 طفل وإصابة 2140 آخرين فى اليمن خلال عامين من  الحرب الأطفال فى اليمن- أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الأربعاء مقتل نحو 1400 طفل فى النزاع المسلح فى اليمن منذ بدايته قبل نحو عامين، مشيرة إلى أن هذا العدد "قد يكون فى الحقيقة أكبر بكثير".

وقالت ممثلة اليونيسف فى اليمن ميريتشل ريلانو اليوم فى صنعاء (11 يناير 2017)، أنه و"منذ بداية النزاع فى مارس 2015، وثقت الأمم المتحدة مقتل حوالى 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 آخرين بجروح"، وأضافت أن "الأرقام الحقيقية قد تكون فى الحقيقة أكبر بكثير".

وفى مؤتمر صحافى فى صنعاء، قالت ريلانو إنه جرى تجنيد 1363 طفلا من قبل أطراف الصراع، كما أن النزاع فى اليمن حرم آلاف الأطفال من التعليم بعدما أصبحت حوالى ألفى مدرسة خارج الخدمة بفعل الدمار الذى أصاب بعضها، والأضرار التى لحقت ببعضها الآخر، وتحول مدارس إلى ملاجئ للنازحين، بحسب ريلانو، كما دعت ريلانو إلى "حماية الأطفال ووقف الهجمات ضد البنية التحتية المدنية بما فيها المدارس والمرافق التعليمية".

ومن جانب أعمال القتل، حذرت ممثلة اليونيسف من الوضع الغذائى المتدهور فى هذا البلد، قائلة إن 1,7 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية المتوسط فيما يعانى 462 ألف طفل آخر من سوء التغذية الحاد الوخيم.

وذكرت أن 7,4 مليون طفل يحتاجون إلى رعاية صحية فى ظل نظام صحى أصبح "على حافة الانهيار" وفى ظل تعذر حصول 14,4 مليون يمنى على مياه شرب آمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة