عضوان بالكونجرس يجددان سعيهما لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية

الأربعاء، 11 يناير 2017 10:41 ص
عضوان بالكونجرس يجددان سعيهما لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية السيناتور تيد كروز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير إخبارية أمريكية إن عضوين بالكونجرس جددا، مع بدء انعقاد الدورة الجديدة للمجلس التشريعى الأمريكى، مطالبهما لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية فى الولايات المتحدة.

 

وقالت صحيفة "صن شاين" المحلية الأمريكية الصادرة فى جنوب فلوريدا إن عضو مجلس النواب عن الولاية ماريو دياز بلارت، انضم إلى السيناتور تيد كروز مجددا فى تقديم مشروع قانون تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية. وفى حين أن أعضاء التنظيم مصنفون كإرهابيين، إلا أن التنظيم نفسه ليس كذلك بعد، وسبق أن أثار العضوان الجمهوريان مقترحا مشابها فى نوفمبر 2015.

 

 وقال النائب دياز بالارت أمس الثلاثاء، إنه فخور بالعمل مجددا مع السيناتور تيد كروز لتقديم مشروع القانون فى الدورة الجديدة للكونجرس، لافتا إلى أن الإخوان جماعة لا تزال تدعم التنظيمات الإرهابية المسئولة عن أعمال العنف حول العالم.

 

وتابع قائلا إن مشروع القانون سيفرض عقوبات صارمة على الجماعة الكريهة التى نشرت العنف وولدت حركات متطرفة فى الشرق الأوسط.

 

ورأى النائب الأمريكى أن هذا التصنيف قد تأخر كثيرا، وأشار إلى أنه يتطلع إلى العمل مع الإدارة القادمة واللجان المناسبة لضمان أن يصبح المقترح قانونا فعليا. وأكد أن الرئيس القادم دونالد ترامب الذى يقدر تهديد الإرهاب تعهد بهزيمته، مشيرا إلى أن تصنيف الإخوان جماعة إرهابية خطوة مهمة لهزيمة الجماعات العنيفة.

 

وخلال تقديمه لمشروع القانون لأول مرة، قال السيناتور تيد كروز إن القانون يعترف بالحقيقة البسيطة بأن الإخوان جماعة إسلامية راديكالية. وعلى مدار سنوات، صنف الرؤساء الأمريكيون من كلا الحزبين الجماعات التابعة للإخوان مثل حماس وأنصار الشريعة جماعات إرهابية، وتم تصنيف قادة الإخوان كإرهابيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة