رهانات الذهب على الشاشة الفضية..21 فيلما ترسم خريطة موسم الجوائز العالمية..La la land يحصد 7 ألقاب بـ"جولدن جلوب".. Moonlight الأفضل.. وELLE يدفع إيزابيل هوبير لمنافسة الكبار بعد فوزها بأفضل ممثلة

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:22 م
رهانات الذهب على الشاشة الفضية..21  فيلما ترسم خريطة موسم الجوائز العالمية..La la land  يحصد 7 ألقاب بـ"جولدن جلوب"..  Moonlight الأفضل.. وELLE يدفع إيزابيل هوبير لمنافسة الكبار بعد فوزها بأفضل ممثلة الفائزون يجوائز جولدن جلوب
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية العام الجديد، تبدأ الجوائز العالمية فى الإعلان عن ترشيحاتها لأهم الأفلام السينمائية المقدمة فى العام الأخير، لتكتب لها اعترافا بأهميتها وجودتها، سواء بنيلها واحدة من تلك الجوائز المهمة، أو نيل شرف الترشح لواحدة منها، وهى الجوائز التى تعد وسام شرف على صدر أى فنان أو صانع لفيلم رشح فقط ولو لمرة لمثل هذه الجوائز العالمية التى تلقى احترامًا وتقديرًا كبيرين من الجمهور قبل صناع السينما ونجومها، وبالتزامن مع الإعلان عن جوائز "الجولدن جلوب"، التى تضم العديد من الأفلام المهمة التى لا يجب أن تفوت محبى السينما، نشر موقع elle قائمة بـ21 فيلمًا ترسم خريطة موسم الجوائز العالمية، جولدن جلوب وبافتا وأوسكار، وغيرها من الجوائز التى تلقى احترام وتقدير الصحافة والنقاد العالميين، ومن أوائل تلك الأفلام فيلم النجمة العالمية "ميريل ستريب".

Florence Foster Jenkins
 

فيلم Florence Foster Jenkins يدور حول قصة حقيقية، إذ تجسد "ميريل" دور مطربة الأوبرا فلورانس فوستر جنكينز، وهى سيدة أرستقراطية مقتنعة بأنها تمتلك موهبة الغناء الأوبرالى، وذلك رغم تواضع صوتها وضعفه، ويساعدها زوجها فى تحقيق حلمها بمواصلة مسيرتها فى الغناء إلى أن يصبح لها جمهور عريض يحب أن يستمع لصوته،ا رغم ضعف إمكانياته، وهو من إخراج المخرج ستيفن فريرز، وبطولة النجمة ميريل ستريب، ويشاركها البريطانى هيو جرانت.

Florence Foster Jenkins
Florence Foster Jenkins

La la alnd
 

تدور أحداث فيلم La la alnd فى إطار من الكوميديا والرومانسية، حول رحلة فتاة تدعى "ميا"، تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة فى هوليوود، وتقابل "سباستيان"، وهو عازف بيانو، وتقع فى حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه مشكلات عديدة تتعلق برحلتها حول تحقيق حلمها.

العمل من إخراج وتأليف داميان جازيل، ويشارك إيما ستون البطولة كل من: جى كى سيمونس، ورايان جوزلينج، وجيسيكا روث، وسونيا ميزونو، وكالى هيرناندز، وهو العمل الذى نال 7 جوائز مهمة من الجولدن جلوب، وهى: أفضل مخرج، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل أغنية فيلم، وأفضل ممثل عن فيلم موسيقى للنجم رايان جوسلينج، وأفضل ممثلة عن فيلم موسيقى للنجمة إيما ستون، وأفضل سيناريو وأفضل فيلم موسيقى.

La la alnd
La la alnd

Hell or High Water
 

فيلم Hell or High Water بطولة بن فوستر وكريس باين، والمخرج ديفيد ماكينزى، وجيف بريدجز، وكيفن رانكين، وديل ديكى، وجيل برمنجهام، ولورا مارتينيز كانينجهام، وأمبر ميدثندر وديلان كينن، ومن تأليف تايلور شريدان، وتدور أحداث الفيلم حول أب مطلق وشقيقه يحاولان إنقاد مزرعة عائلتهما فى غرب ولاية تكساس.

Hell or High Water
Hell or High Water

The Girl on the Train
 

فيلم "The Girl on the Train" بطولة النجمة إيملى بلانت، ويدور حول سيدة مطلقة تدعى "راشيل"، تركب القطار كل يوم وتمر به على منزلها القديم، لتسترجع الذكريات المؤلمة بالنسبة لها، وتكتشف فى النهاية أنها ضحية لزوجها الذى أقنعها بمرضها العقلى، وجعلها تتعامل مع نفسها على أنها مريضة، ويشارك فى بطولة الفيلم ديفيد بيريز، وروس جيبى، وفرانك أنيللو، ولانا يانج وكاكا ماركو، والفيلم من إخراج تيت تايلور.

 

The Girl on the Train
The Girl on the Train

The Birth of a Nation
 

فيلم الدراما الأمريكى "The Birth of a Nation" يروى تمرد العبيد فى ولاية فيرجينيا الأمريكية خلال القرن التاسع عشر، والعمل يرصد واقع الحياة عام 1831، وتفاصيل انتفاضة العبيد ضد الأسياد البيض، وذلك من خلال طفل صغير من العبيد، يكون وقود الانتفاضة.

The Birth of a Nation
The Birth of a Nation

American Honey
 

تدور أحداث فيلم American Honey  حول فتاة مراهقة لا تملك أى شىء لتخسره، تقرر الانضمام لفريق المبيعات بإحدى المجلات المتخصصة فى السفر، وتدخل فى دوامة من الحفلات الصاخبة والخروج على القانون، فى ظل اشتباكها مع منطقة الغرب الأوسط فى حضور مجموعة من المنبوذين، وهو من إخراج وتأليف أندريا أرنولد.

American Honey
American Honey

Moonlight
 

فيلم Moonlight تدور أحداثه حول 3 مراحل، الطفولة والمراهقة والبلوغ، لرجل من أصل أفريقى، يبقى داخل المدينة التى تعانى من المخدرات فى ميامى، ويبحث عن الحب فى أماكن غير متوقعة، متلمّسًا إمكانية التغيير داخل نفسه، وهو العمل الذى نال جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم.

Moonlight
Moonlight
Hacksaw Ridge
Hacksaw Ridge

Hacksaw Ridge
 

تدور أحداث فيلم "Hacksaw Ridge" حول "ديزموند دوس" مسعف الجيش الأمريكى خلال الحرب العالمية الثانية، الذى خدم فى معركة "أوكيناوا" رافضًا قتل الناس، وأصبح فيما بعد أول رافض لتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية فى التاريخ الأمريكى، والعمل من بطولة أندرو جارفيلد وتيريزا بالمر، وإخراج ميل جيبسون.

Loving
 

فيلم Loving من إخراج وتأليف جيف نيكولز، وبطولة مايكل شونان، جويل أجيرتون، مارتون كسوكاس، روث نيجا، جون باس، نيك كارول، وتدور أحداثه حول قصة حدثت بالفعل للزوجين ريتشارد وميلدريد لافنج، اللذين تم إرسالهما إلى سجن ولاية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج فى ذلك الوقت، بسبب أنها سوداء وتزوجت رجلاً أبيض.

Loving
Loving

Arrival

فيلم "Arrival" للنجمة العالمية إيمى آدامز، مأخوذ عن رواية للكاتب تيد شيانج، صدرت عام 2002 باسم Stories Of Your Life And Others وتدور حول هبوط جسم غريب على كوكب الأرض، فيتولى العقيد "ويبر"، الضابط فى الجيش الأمريكى، مهمة التحقيق فى مصدر هذا الجسم الغريب، ثم يطلب مساعدة الدكتور لويز بانكس، التى تقوم بدورها "إيمى"، وهى خبيرة ومتخصصة فى مثل هذه الأمور، لتستقصى هى وفريقها عما يحدث.

Arrival
Arrival

ELLE
 

فيلم الجريمة الفرنسى "ELLE"، من بطولة إيزابيل هوبير، وتشارلز بيرلنج، وآن كونسيجنى، وفيرجينى إيفيرا، وتأليف فيليب دجيان وديفيد بيرك، وإخراج بول فيرهوفن، وتدور أحداثه حول ميشيل، صاحبة الشخصية القوية وشركة ألعاب الفيديو، التى تقع فى غرام عملها، وتتعرض لهجوم من شخص غريب داخل منزلها، ما يغير حياتها إلى الأبد، وهو العمل الذى نال جائزة أفضل فيلم أجنبى، ونالت بطلته إيزابيل أوبير جائزة أفضل ممثلة.

Billy Lynn's Long Halftime Walk
 

تدور أحداث فيلم Billy Lynn's Long Halftime Walk حول أحد جنود المشاة، اسمه "بيلى لين" البالغ التاسعة عشرة من عمره، والذى يعود لوطنه فى جولة انتصار بعد معركة دامية خاضها مع رفاقه فى العراق، ويستعرض الفيلم ما تعرض له هو وفريقه من تناقضات وقائع الحرب، مع تصوراته عنها، والفيلم مقتبس من رواية لـ"بن فاونتين"، تحمل الاسم نفسه، والفيلم من بطولة فان ديزل، وكريستن ستيوارت، وجاريت هيدلوند، وكتابة جان كريستوف كاستيلى، وإخراج أنج لى.

Manchester by the Sea
 

Manchester by the Sea تدور أحداثه حول عمّ تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق، بعد موت والد الصبى، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ كينيث لونرجان، وﺗﺄﻟيف كينيث لونرجان، وبطولة تاتى دونفان، وكيسى أفليك، الذى نال جائزة أفضل ممثل من الجولدن جلوب، وجوش هاميلتون، وجريتشن مول، وهيثر بيرنز وماثيو بروديريك

Nocturnal Animals
 

فيلم Nocturnal Animals مقتبس من رواية "Tony and Susan" للكاتب أوستن رايت، وتدور أحداثه حول صاحبة معرض فنى تدعى "سوزان"، تتلقى سيناريو من زوجها السابق يطلب رأيها فيه، لكن تتطور الأحداث وتتورط "سوزان" بسبب هذا السيناريو فى كثير من المشكلات، والعمل من بطولة إيمى آدامز، وإيلى بامبر، وآرمى هامر، وآرون جونسن، والأخير نال جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد، والفيلم من إخراج توم فورد.

Allied
 

"Allied" فيلم براد بيت وماريون كوتيار الجديد، ويجسد فيه النجم الوسيم "براد بيت" شخصية رجل مخابرات يدعى ماكس، وتجسد ماريون كوتيار شخصية ماريان، وتدور أحداث العمل فى العام 1942، وهو من إخراج روبرت زمكيس.

Lion
 

فيلم "lion" بطولة النجمة نيكول كيدمان، وديف باتل، ومن إخراج جراث دافيس، مقتبس عن كتاب "A Long Way Home"، وهو سيرة ذاتية لرجل الأعمال الهندى الشهير "سارو بريرلى"، وتدور أحداثه حول طفل صعد فى سن الخامسة إلى قطار بالخطأ، نقله عدة أميال عن المنطقة التى كان يعيش فيها مع عائلته فى الهند، ويتبناه زوجان من أستراليا، وبعد مرور أكثر من 25 عامًا تساعده التكنولوجيا فى الوصول إلى المنطقة التى ولد فيها، من خلال برنامج Google Earth ليجتمع شمله مع عائلته مرة أخرى.

jackie
 

فيلم "jackie" واحد من الأفلام الحاضرة على الخريطة، تتناول أحداثه وقائع حياة جاكلين كيندى، زوجة الرئيس الأمريكى الأسبق جون كيندى، الذى اغتيل فى العام 1963، ويركز الفيلم على الفترة التى أعقبت اغتياله مباشرة، والفيلم من بطولة ناتالى بورتمان، وبيتر سارسجارد، وجريتا جيروج، وتأليفNoah Oppenheim، وإخراج بابلو لاراين.

Fences
 

فيلم "Fences" مقتبس من مسرحية أوجست ويلسون الحائزة على جائزتى تونى لأفضل مسرحية، وبوليتزر لأفضل مسرحية، وتدور القصة حول أب أمريكى من أصل أفريقى، يعانى من التفرقة العنصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال عقد الخمسينيات، والفيلم من بطولة وإخراج دينزل واشنطن.

Hidden Figures
 

فيلم Hidden Figures بطولة أوكتافيا سبنسر، وجانيل موناى، وماهرشيلا على، وكريستين دانست، وفاريل ويليامز، وجيم بارسونس وجلين بويل، وتدور أحداثه فى إطار درامى، حول القصة الحقيقية لعالمات الرياضيات من أصل أفريقى فى وكالة ناسا، اللاتى ساعدن على إتمام مهمة عظيمة لبرنامج فضائى فى بداية عام 1960.

silence
 

فيلم silence للمخرج العالمى مارتن سكورسيزى، مأخوذ عن رواية تاريخية من تأليف "شوساكو إندو"، وتدور أحداثه فى القرن الـ17 حول قديس من المبشرين يدعى "رودريج"، ويظهر الفيلم كم الاضطهاد والظلم والقسوة الذى تعرض له هذا القديس وزميله الكاهن خلال فترة اضطهاد المسيحيين بين القرنين السادس عشر والسابع عشر، والفيلم من بطولة آدم ريفر، ووليام نيسون، وأندرو جارفيلد.

Passengers
 

Passengers فيلم من بطولة كريس برات، وجينيفر لورانس، وإخراج مورتن تايلدم، وتدور أحداثه حول عدد من الفضائيين ينقلون أكثر من 5 آلاف بشرى إلى كوكب بعيد، بعد تنويمهم، ولكن يحدث خلل ما فى آلية غرفة النوم، فيستيقظ فردان قبل الموعد المحدد لهما بـ60 عامًا، وهو ما يحدث قدرًا كبيرًا من الفوضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة