جابر نصار: 241.5 مليون جنيه زيادة فى موارد جامعة القاهرة خلال 4 أشهر

الأربعاء، 11 يناير 2017 03:00 م
جابر نصار: 241.5 مليون جنيه زيادة فى موارد جامعة القاهرة خلال 4 أشهر جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ارتفاع الموارد المالية للجامعة فى البنك المركزى بقيمة 241 مليونا و435 ألفا و606 جنيهات مصرية فى 4 أشهر (خلال الفترة من 31 أغسطس 2016 وحتى 31 ديسمبر 2016) لتصل إلى مليار و842 مليونا و188 ألفا و645 جنيها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة -فى بيان اليوم الأربعاء- أن الجامعة تجنى بصورة مباشرة وغير مباشرة نتائج الإصلاحات الإدارية والمالية التى سارعت بها منذ ثورة 30 يونيو 2013، رغم الظروف الصعبة التى تعمل خلالها.

وأوضح أن الإجراءات المالية والإدارية التى انتهجتها الجامعة نجحت فى زيادة مواردها وأرصدتها فى البنك المركزى، وأن 60% من هذه الواردات المالية بالعملات الأجنبية، وأن خطوات الإصلاح المتواصلة التى انتهجها الجامعة، هى التى أدت إلى هذه النتائج، فضلا عن أن استحداث منظومة "الدفع الإلكتروني" بالجامعة أدى لزيادة هذه الأرصدة بنسبة 40% خلال 4 أشهر الماضية.

وشدد نصار على عزم الجامعة على المضى قدما فى خطوات الإصلاح التى شرعت بها فور توليه المسئولية؛ لكى تقدم نموذجا ناجحا فى الإصلاح، فضلا عن مساهماتها المجتمعية فى شتى المجالات، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التوسع فى أعمال الإصلاح والتطوير.

وأكد أن منظومة الإصلاح المالى والإدارى التى انتهجتها الجامعة، تم إجراؤها بإجراءات بسيطة أثبتت نجاحها وسهولة تطبيقها وتنفيذها دون أن تتسبب فى تحمل الجامعة نفقات كثيرة، ولكنها ساعدت على تحقيق مكاسب جديدة تزيد من الموارد المالية. ووجه نصار الشكر لكافة العاملين بالجامعة من أساتذة وإداريين وعمال، مؤكدا أنه بدون الجهود التى قام بها كل فى مكانه لما تحقق هذا النجاح غير المسبوق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة