الأحد، 26 مارس 2017 08:56 م
خالد صلاح

مصرع 227 من داعش بنيران عراقية وإسناد من التحالف الدولى بالموصل ومحيطها

الأربعاء، 11 يناير 2017 08:55 م
مصرع 227 من داعش بنيران عراقية وإسناد من التحالف الدولى بالموصل ومحيطها داعش

أ ش أ

 لقى 227 من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى مصرعهم بنيران القوات البرية المشتركة وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق، وحررت 3 أحياء جديدة من قبضة التنظيم بالساحل الأيسر للموصل.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله - فى الإيجاز الصحفى للعمليات العسكرية اليوم /الأربعاء/- إن قوات الجيش بالمحور الشمالى للموصل تقدمت باتجاه حى "الحدباء" وتمكنت من تطهير الجزء الشمالى من الحى والتوغل داخله وقتلت 53 إرهابيا ودمرت سبع سيارات مفخخة مركز قيادة وسيطرة وأسقطت طائرة مسيرة بإسناد طيران التحالف الدولى.

وواصلت قوات "مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقى فى الساحل الأيسر عمليات التقدم باتجاهين، حيث تمكنت قطاعات الاتجاه الشمالى من تحرير حيى الصديق و"7 نيسان" ودمرت ثلاث سيارات مفخخة وقتلت 40 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي.. وفى الاتجاه الجنوبى حررت حى المالية ودمرت سيارتين مفخختين وثلاث دراجات نارية وأسقطت طائرة مسيرة وقتلت 73 إرهابيا.

وفى المحور الجنوبى للساحل الأيسر شرقى الموصل توغلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة فى أحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وسيطرت على عدد من المناطق والمبانى وقتلت 141 إرهابيا ودمرت سيارتين تحملان إرهابيين وسيارة مفخخة ومفرزة"هاون" وسبع رشاشات "بى كى سي" ومستودع عتاد واستولت على عدد من الأسلحة والعتاد باسناد طيران الجيش والتحالف الدولى.

وتمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة من رفع 30 عبوة ناسفة وفجرت 10 أحزمة ناسفة وتدمير مفرزة "هاون" والعثور على سجن لتنظيم داعش.. ولم يحدث تغيير على الأرض فى المحور الغربى لقوات الحشد الشعبى وفرقة المشاة 15 جنوب تلعفر.

وأشار يارالله إلى أن قوات الشرطة الاتحادية بمحور الجنوب الغربى للموصل بمناطق الزكروطيه والابيض والكافور 20 إرهابيا بإسناد من الطيران العراقى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة