سيدة مصابة بالفشل الكلوى تطالب المسئولين بتوفير معاش

الثلاثاء، 10 يناير 2017 05:45 م
سيدة مصابة بالفشل الكلوى تطالب المسئولين بتوفير معاش عليا ونجلها
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تعبانة أوى ومحدش بيسأل على خالص، ونفسى أتعالج زى الناس كل يوم بيمر عليا بموت فيه ألف مرة من كثرة التعب"، بهذا الكلمات بدأت عليا محمود خير الله البالغة من العمر 51 عاما، والمقيمة بقرية زاوية زرين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية والتى تعانى من مرض الفشل الكلوى وحلمها الحصول على معاش، حديثها لـ"اليوم السابع".

 

وأكدت عليا "رحل عنى زوجى حسن الرخاوى منذ 8 سنوات، وترك لى 3 أولاد 2 ذكور وأنثى أحدهما معاق، وتوفى منذ عامين، وليس لدينا أى دخل ثابت أقوم بالصرف على أولادى منه، وكنت أعمل باليومية كمزارعة، لكن لم أعد أقدر على العمل منذ إصابتى".

 

وتابعت "أعيش فى غرفة واحدة من الطوب اللبن بدون دورة مياه، قام أحد الأهالى بإعطائها لى لكى أعيش بها، لعدم قدرتى على العمل، ولعدم وجود بيت يأوينى أنا ونجلى حسام البالغ من العمر 12 عاما، الذى ترك الدراسة بسبب عدم توافر موارد مالية له.

 

وأكد حسام نجل السيدة "تركت الدراسة وأنا فى الصف الثانى الإعدادى، بسبب عدم توافر الموارد المالية للدراسة، ولكى أعمل باليومية بعد تعب والدتى وعدم قدرتها على العمل لكى نستطيع العيش، حيث كانت تمر أيام علينا أنا ووالدتى بدون طعام، فقررت من وقتها العمل كى لا تشعر بذلك، والعمل على توفير الأدوية لها".

 

وتابع حسام "فى آخر كشف لدى الطبيب أكد إصابتها بالفشل الكلوى وضرورة قيام بالغسيل فى أحد المستشفيات مرتين فى الأسبوع عقب اطلاعه على التحاليل والأشعة، لكننا لم نقدر على تكلفة العلاج".

 

وطالب حسام المسئولين بالنظر إليهم نظرة عطف، وتوفير منزل لهم ولو حتى غرفة وصالة ودورة مياه ولو بالإيجار، وراتب شهرى ثابت لكى أستطيع الصرف على والدتى وتوفير الأدوية لها، وقرار علاج لوالدتى للغسيل الكلوى بأحد مستشفيات منوف.

 

عليا ونجلها حسام في غرفة مكونه من الطوب اللبن
عليا ونجلها حسام في غرفة مكونه من الطوب اللبن

 

عليا تجلس فى الغرفة
عليا تجلس فى الغرفة

 

 

عليا تدعو ربها
عليا تدعو ربها








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة