روسيا تنشر بطاريات "إس-400".. وتخطط لإطلاق أكثر من 10 صواريخ عابرة للقارات

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:10 م
روسيا تنشر بطاريات "إس-400".. وتخطط لإطلاق أكثر من 10 صواريخ عابرة للقارات صواريخ إس 400 ـ صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن بطاريات صواريخ "إس- 400" المنشورة فى العاصمة موسكو ستباشر فى القريب العاجل مناوباتها لحماية أجواء العاصمة ومنطقة التجمعات الصناعية الوسطى.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية- فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم " اليوم الثلاثاء، "إنها انتهت من نشر فوج من هذه الصواريخ فى مقاطعة موسكو ووضعته فى إمرة تشكيلات القوات الجوية الفضائية الروسية هناك، على أن تجرى مراسم تشغيله الرمزية فى وقت لاحق اليوم".

 

كما أشارت الدفاع الروسية أنها تخطط العام الحالى لإجراء أكثر من 10 عمليات إطلاق لصواريخ باليستية عابرة للقارات، مشيرة إلى أن ذلك يهدف إلى اختبار أنواع واعدة من الأسلحة الحديثة.

 

وأوضح بيان للوزارة أن القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية ستضاعف فى عام 2017 الحالى كثافة التدريبات القتالية، وجاء فى البيان "فى عام 2017 ستجرى القوات الصاروخية الاستراتيجية أكثر من 150 من التدريبات التكتيكية والخاصة وتمارين القيادة والأركان"، وذكّر بأن عدد التدريبات العام الماضى بلغ 100 تدريب.

 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية مواصلة العمل العام الحالى على رفع مستوى الكوادر ورفع المتطلبات لكل فئات العسكريين وتقريب التدريبات العسكرية من الظروف القتالية إلى حد أقصى والتدريب على استخدام أنواع جديدة من الأسلحة.

 

ويذكر أن صواريخ "إس400" قادرة على رصد واعتراض الصواريخ المجنحة على أدنى ارتفاع عن سطح الأرض، والطائرات الصغيرة والكبيرة بلا طيار، والصواريخ المجنحة عالية السرعة، والصواريخ البالستية التى تصل سرعاتها إلى 4800 كم / ساعة، وتعد "إس400" الأكثر تطورا فى العالم، لقدرتها كذلك على إسقاط جميع أنواع الطائرات الحربية للعدو المفترض، بما فيها طائرة الشبح ذائعة الصيت كما تستطيع اعتراض الصواريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة