الكرملين: التمثيل الروسى فى محادثات أستانا سيكون على مستوى الخبراء

الثلاثاء، 10 يناير 2017 02:05 م
الكرملين: التمثيل الروسى فى محادثات أستانا سيكون على مستوى الخبراء العنف فى سوريا - أرشيفية
كتب محمد سعودى – وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث الرسمى باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن التحضيرات للقاء أستانا حول سوريا، تجرى بشكل مكثف، وأن تمثيل روسيا فى هذه المباحثات، سيكون على مستوى الخبراء، وفقا لما جاء فى وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وقال بيسكوف للصحفيين، فى موسكو، اليوم الثلاثاء:"من غير المفهوم، ما هى المدة التى ستستمر فيها المباحثات حول سوريا، لكن التحضيرات لها تجرى بشكل مكثف، لا يمكن أن نضيف المزيد من التفاصيل حالياً".

وأشار بيسكوف، إلى أن تمثيل روسيا فى هذه المباحثات سيكون "على مستوى الخبراء".

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أعلن فى ديسمبر الماضى، التوصل إلى اتفاق بين أطراف النزاع فى سوريا حول وقف إطلاق النار والاستعداد لمفاوضات سلام.

 وأضاف بوتين أن الاتفاقات حول التسوية فى سوريا، هشة، وتتطلب اهتماما خاصا وصبرا
 

ودعا الرئيس الروسى، كلاً من الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، وجميع الدول التى لها تأثير على الوضع، لدعم الاتفاقات التى تم التوصل إليها، والمشاركة فى محادثات أستانا لتسوية الأزمة السورية.

وأوعز الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، لوزيرى الخارجية والدفاع الروسيين، بتنظيم اتصالاته مع رؤساء تركيا وإيران وسوريا، للتوافق على الخطوات حول الاتفاقات السورية.

 بدوره، أبدى رئيس جمهورية كازاخستان، نور سلطان نزاربايف، دعمه لمبادرة إجراء المشاورات "السورية - السورية" فى أستانا، معربا عن استعداد بلاده لتقديم منصة لهذه المحادثات، وينتظر أن تحتضن أستانا تلك المفاوضات يوم 23 يناير الجارى، وأن يعقد بعدها لقاء جنيف يوم 8 فبراير المقبل، بإشراف المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستافان دى ميستورا.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية عن انتهاء التحضير لاستضافة المفاوضات السورية برعاية من روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة.

فى سياق متصل، أعلنت فصائل المعارضة السورية انضمامها إلى محادثات الخبراء الروس والأتراك، فى يومها الثانى، بأنقرة للتحضير لمفاوضات أستانا، لمراجعة بنود اتفاق وقف إطلاق النار وخروقات النظام والميليشيات الموالية له وسبل التعامل معها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة