واشنطن: التحالف الدولى دمر134شاحنة مفخخة لداعش منذ بدء معركة الموصل

الثلاثاء، 10 يناير 2017 08:05 ص
واشنطن: التحالف الدولى دمر134شاحنة مفخخة لداعش منذ بدء معركة الموصل الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن دمر منذ بدء معركة الموصل ثانى كبرى مدن العراق 134 من الشاحنات المفخخة لتنظيم داعش الإرهابى. 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس فى تصريح صحفى أوردته قناة "سكاى نيوزعربية" الفضائية اليوم الثلاثاء أن مسلحى "داعش" يرسلون أعدادا أقل من الشاحنات المفخخة لمقاومة القوات العراقية فى الموصل، معتبرة أن هذا أحد المؤشرات على الصعوبات المتزايدة التى يواجهها التنظيم لإبقاء السيطرة على ثانى كبرى مدن العراق.

وأوضح ديفيس: " نحن نرى أعدادا متناقصة من الشاحنات المفخخة بالمقارنة مع ما كنا نراه سابقا فى الموصل"، مشيرا إلى أن هناك أيضا مؤشرات أخرى على المصاعب المتزايدة التى يواجهها "داعش" فى معركة الموصل التى بدأت فى أكتوبر الماضى، من بينها فرار المسلحين من مواقع القتال.

وقال: "نرى الكثير من حالات الفرار، وإنهم يتركون مواقعهم يحاولون الاختفاء. أيامهم باتت معدودة وهم بدأوا يدركون ذلك".

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن المسلحين يستخدمون وسائل بدائية للاستعاضة عن الجسور التى دمرها التحالف فى اجتياز نهر دجلة، معتبرا أن التنظيم سيواجه "مقاومة داخلية" من أبناء الموصل ما أن تقترب القوات العراقية من أحياء المدينة الداخلية.

وتقاتل قوات عراقية أبرزها وحدات مكافحة الإرهاب منذ أسابيع المسلحين فى الجانب الأيسر من الموصل، فى إطار عملية استعادة المدينة التى تعد آخر المعاقل الكبيرة لـ"داعش" فى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة