رئيس الوزراء: مشروع التدريب التحويلى للعاملين بالدولة لن يضرهم وظيفيا

الأحد، 01 يناير 2017 07:19 م
رئيس الوزراء: مشروع التدريب التحويلى للعاملين بالدولة لن يضرهم وظيفيا شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مشروع التدريب التحويلي للعاملين بالقطاع الحكومي بالدولة قائلا إن أعداد العاملين في الجهاز الاداري للدولة تزيد كثيرا عن حاجه الحكومة  في تنفيذ أعمالها ولذلك فإن البرنامج الخاص بالتدريب التحويلي يهدف في الأساس إلى استغلال هذه العمالة في قطاعات أخرى تحتاج إليها. 

وأكد رئيس الوزراء أنه لن يضار اى عامل من جراء هذا المشروع لا وظيفيا ولا حتى ماديا او حتى منصبه الوظيفي بل على العكس فان الجميع ستستفيد ماديا كلا من الدولة والموظف.

وأعلن رئيس الوزراء انه لا تسريح لأى عامل أو موظف على الإطلاق بل الاستفادة من كافة الطاقات البشرية الموجودة بالحكومة في مختلف القطاعات.

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، أن هناك مراقبة شديدة على تداول الأسعار في الأسواق العامة.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد ، حول مطالبة البعض بتحديد أسعار السلع من منابعها في المصانع والوحدات الإنتاجية ، أن الحكومة لن تستطيع أن تقوم بذلك على أساس أن هذا الأمر يقترب من التسعيرة الجبرية ، لافتا إلى أن التدخل في تحديد  الأسعار سوف يطلق سوق سوداء لأسعار السلع، بينما نعتمد على آليات السوق الصحيحة التى لا يوجد فيها ممارسات احتكارية، من أجل المحافظة على ضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة. 

وأشار إلى أن هناك دور للمواطنين لضبط الأسعار بالأسواق من خلال الإبلاغ عن أى مخالفات بالأسعار، موضحا أن هناك غرف عمليات وخطوط ساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها، منوها إلى أن هناك منافذ للحكومة لتوفير السلع بأسعار مناسبة. 

وقال إن الحكومة انتهت من إعداد تقريرها حول النصف الأول من العام المالى الحالى وتم ارساله إلى البرلمان. 

وحول تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع المواد البترولية  قال رئيس الوزراء أن هذه المنظومة تهدف إلى الوقوف على معدلات الاستهلاك الحقيقي للمواد البترولية مقارنة ذلك بما يتم إنتاجه واستيراده من الخارج ومن خلال هذه المنظومة من الممكن تحديد مناطق الاختناقات إن وجدت ومعرفة كافة المحافظات التى تحتاج إلى كميات اضافيه من المواد البترولية .

وأكد رئيس الوزراء أنه لا تحديد للكميات ولا توجد علاقة للمنظومة  بالأسعار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة قامت في المرحلة الأولى بتطبيق المنظومة المتعلقة بمراقبة عمليات تداول المواد البترولية سواء من الكميات المستوردة المنتجة بمعامل التكرير وحتى المستودعات  ومحطات البنزين ونعمل عليها منذ عامان ، لمكافحة التهريب والتسريب للمواد البترولية في غير الأغراض المخصصة لها .

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة حاليا تعكف على ضبط عملية التداول من محطات الوقود إلى المستهلك.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

سعادة رئيس الوزراء --فلاحين الاصلاح الزراعى المنتفعين --ادرس موضوع البطاقه الذكيه بعنايه

ومن جميع جوانبها لانها ستحدث فتنه وعواقب بين الاسر --الاصلاح الزراعى مضى عليه 60 عام المنتفعين وقتها توفوا الى رحمة الله - الاسره اصبحت 30 اسره ومنذ تنفيذ القانون هناك اسم شخص متعامل ومازال للان توكيلاتهم اداريه معتمده من المحليات وقتها او من الجمعيات الزراعيه نفسها وموقع عليها من مهندسى الزراعه وقتها ومن ثم فهى مستندات ولو عرفيه يحميها القانون ممن صدرت عنهم مسجله اوغير مسجله واكتسبت صفه ومراكز قانونيه الغائها يفتح نار الجحيم بين الاسر ونزاعات --- الشخص المتعامل مستقر وله صفه -- عند استخراج البطاقه الذكيه - الاراضى سعرها ارتفع وهذا سيوجد نزاعات بين الناس الورثه والبائعين والمشتريين لتحديد المتعامل من جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء مصر و المصرين

للاسف يا سيادة رئيس الوزراء 80% من موظفين الدولة و عمالها من الفاسدين اداريا و انسانيا و وظيفيا

لان تعطيل مصالح المواطنين فاهو فساد . الاهمال في العمل فاهو فساد المحسوبيات فاهو فساد . عدم تطوير العمل الاداراي و التنفيذي فاهو فساد . التعامل مع المواطنين بطريقة غير لائقة فاهو فساد ..ليس المرتشي و المختلس فقط فساد . نرجو من سيادتكم تطوير الطرق لانهاء مصالح الموطنين بسهولة في كل الجهات الخدمية .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

طبعا التدريب التحويلى مهم --هل تتصور ان الاصلاح الزراعى بالدقهليه يدير صالة رقص وافراح

بمدينة المنصوره -- دى الاداره الناجحه ومن اين تمول ومكسبها وايرادها يصرف على مين على الفلاحين ام على العاملين عليها- الرقابه الاداريه وحدها هى من تحدد هذا النشاط الزراعى التحويلى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

هل تعلم ان مدير الاصلاح الزراعى السابق استغل نفوذه واستولى على قطعة ارض ثمنها

لايقل عن 7 مليون جنيه - بعد ان اخرجها من حيازة الاصلاح الزراعى الذى يديره -وسلمها لهيئة الاوقاف بالدقهليه لتباع اليه بابخس الاسعار تكريما له من وزارة الاوقاف وهى فى موقع ممتاز على طريق المنصوره بلقاس وفى قرية اسمها اورمان طلخا دقهليه - فينك ياسيادة وزير الاوقاف من ضياع ممتلكات الهيئه اليس هذا فساد --يجب ان تفحصه خبراء الرقابه الاداريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة