هل يثبت الـ13 لاعبًا الأغلى فى البريميرليج مقولة "حلال اللى اتدفع فيه"؟

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 10:00 ص
هل يثبت الـ13 لاعبًا الأغلى فى البريميرليج مقولة "حلال اللى اتدفع فيه"؟ بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد وأغلى لاعب فى التاريخ
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن غريبًا على الإطلاق أن يكسر عدد من أندية الدوري الإنجليزي حاجز الأرقام القياسية فى تعاقداتهم مع اللاعبين الجدد هذا الموسم، خاصة أن إجمالى قيمة التعاقدات كسرت هى الأخرى الرقم القياسى هذا الموسم، وتخطت حاجز المليار جنيه إسترلينى، لأول مرة فى التاريخ.

 

ساعد على ذلك أيضًا عوائد البث التليفزيونى التى تحصل عليها أندية البريميرليج كافة بالتساوى مع بعضهم البعض، إضافة إلى أموال مالكيها من كبار المستثمرين، ما جعل الأندية التى قد يُطلق عليها البعض "أندية صغيرة" تتعاقد هى الأخرى مع لاعبين بمبالغ ضخمة، لتكسر حاجز الأرقام القياسية فى تعاقداتها.

 

ولكن هل يستحق الـ 13 لاعبًا الذين أصبحوا الأغلى فى أنديتهم الجديدة تلك المبالغ الضخمة التى تم دفعها من أجل التعاقد معهم؟، كان هذا هو التساؤل الذى طرحته صحيفة "ذا صن" البريطانية، وردت عليه من خلال ما فعله كل لاعب فى ناديه السابق، قبل الانتقال لفريقه الجديد، وتركت الحكم لقراءها، فى تحديد ما إذا كان كل لاعب يستحق ما تم دفعه مقابل التعاقد معه أما لا. 

 
 

1 – بول بوجبا (مانشستر يونايتد – 89 مليون إسترلينى)

 

عاد النجم الفرنسى مرة أخرى إلى فريقه القديم مانشستر يونايتد، فى صفقة هى الأغلى فى تاريخ النادى وتاريخ كرة القدم بشكل عام، بعدما وصل سعره إلى 89 مليون جنيه إسترلينى، ولكنه قدم مستويات هائلة مع يوفنتوس، وتوج بالدوري الإيطالي 4 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، ووصل معه إلى نهائى دوري أبطال اوروبا، فضلاً عن قيادته منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم للشباب فى 2013، والوصول مع المنتخب الأول لنهائى يورو 2016. 

 
 

2 – كريستيان بنتيكى (كريستال بالاس – 32 مليون إسترلينى)

انضم المهاجم البلجيكى إلى كريستال بالاس فى صفقة ضخمة تكلفت نفس المبلغ الذى تعاقد به الريدز معه من أستون فيلا، إلا أنه لم يسجل سوى 10 أهداف مع ليفربول فى 42 مباراة، ولم يشارك أساسياً فى كثير من المباريات، لذلك قد يكون التعاقد معه بمبلغ كهذا مبالغ فيه. 

 

 
 
 

3 – إسلام سليمانى (ليستر سيتى – 30 مليون إسترلينى)

حامل لقب البريميرليج تعاقد مع النجم الجزائرى سليمانى قادماً من سبورتينج لشبونة، ليكون أغلى لاعب فى تاريخ النادى، بعدما قدم اللاعب العربى مستويات رائعة فى البرتغال، وسجل 57 هدفاً فى 111 مباراة، وفاز بكأس البرتغال وكأس السوبر، لذلك قد يكون لاعباً مفيداً لليستر فى مشواره للدفاع عن لقبه التاريخى. 

 
 

4 – يانيك بولاسى (إيفرتون – 30 مليون إسترلينى)

بولاسى كان أحد أفضل نجوم كريستال بالاس فى الموسم الماضى، وقدم مستويات رائعة، وسجل 13 هدفاً وصنع 30 هدفاً فى 144 مباراة، لذلك قاتل ايفرتون من أجل الحصول على خدماته. 

 

 
 

5 – أندريا أيو (وستهام - 20 مليون إسترلينى)

رغم أنه انضم لسوانسى سيتى بالمجان بعد انتهاء عقده مع مارسيليا الفرنسى، إلا أنه قدم موسماً رائعاً للغاية، مما دفع وستهام للتعاقد معه بهذا المبلغ، خاصة وأنه سجل مع سوانسى 12 هدفاً وصنع 5 أهداف فى 35 مباراة فقط. 

 
 
 

6 – سفيان بوفال (ساوثهامبتون – 16 مليون إسترلينى)

اللاعب المغربى قدم عروضاً جيدة للغاية مع ليل الفرنسى، وسجل له 15 هدفاً وصنع 11 هدفاً فى 51 مباراة، لذلك تعاقد معه ساوثهامبتون فى صفقة هى الأغلى فى تاريخ النادى. 

 
 
 

7 – بورخا باستون (سوانسى سيتى – 15.5 مليون إسترلينى)

سوانسى لم يجلب مهاجماً قوياً منذ رحيل ويلفريد بونى لمانشستر سيتى، لذلك تعاقد مع بورخا باستون، بعد تألقه مع إيبار الإسبانى وتسجيله 19 هدفاً وصناعته 4 أهداف فى 39 مباراة. 

 
 
 

8 – جوردان أيبى (بورنموث – 15 مليون إسترلينى)

أحد أبرز اللاعبين الشباب فى إنجلترا، وقدم موسماً رائعاً مع ليفربول، وتألق فى مركز الجناح الأيمن، حيث سجل 4 أهداف وصنع 7 أهداف فى 58 مباراة مع الريدز، ومن المتوقع أن يقدم مستويات جيدة مع بورنموث. 

 

 

9 – ديديه إندونج (سندرلاند 13.6 مليون إسترلينى)

أحد أبرز اللاعبين الشباب فى إنجلترا، وقدم موسماً رائعاً مع ليفربول، وتألق فى مركز الجناح الأيمن، حيث سجل 4 أهداف وصنع 7 أهداف فى 58 مباراة مع الريدز، ومن المتوقع أن يقدم مستويات جيدة مع بورنموث. 

 
 
 

10 – روبرتو بيريرا (واتفورد – 13 مليون إسترلينى)

تعاقد واتفورد مع لاعب يوفنتوس السابق، والذى نجح فى تسجيل 6 أهداف وصنع 5 فقط فى 68 مباراة مع اليوفى، إلا أن اللاعب الأرجنتينى نجح فى تسجيل هدف فى أول مباراة له مع فريقه الجديد، مما منح الجماهير أملاً كبيراً فى تألقه مستقبلاً. 

 
 
 

11 – ريان ماسون (هال سيتى – 13 مليون إسترلينى)

انتقل ماسون من توتنهام إلى هال سيتى الصاعد حديثاً للبريميرليج ليكون الأغلى فى تاريخ النادى، ولكنه كان من أفضل لاعبى الوسط الدفاعى فى السبيرز، ومن أبرز قاطعى الكرات فى الفريق. 

 
 

12 – ناصر الشاذلى (وست بروميتش – 13 مليون إسترلينى)

لاعب آخر رحل عن توتنهام ليكون الأغلى فى تاريخ ناديه الجديد، وهو البلجيكى ناصر الشاذلى، برحيله إلى وست بروميتش، وذلك بعد تألقه مع السبيرز كجناح أيسر، وتسجيله 25 هدفاً وصناعته 16 هدفاً، خلال 119 مباراة.

 
 

13 – جيف هندريك (بيرنلى – 10.5 مليون إسترلينى)

كان بيرنلى الصاعد حديثاً للبريميرليج آخر الأندية التى كسرت حاجز الرقم القياسى فى تعاقداتها، بعدما انضم إليه لاعب الوسط جيف هندريك، عقب قضائه 6 مواسم مع ديربى كاونتى، سجل خلالهم 26 هدفاً و صنع 19 آخرين، إلا أن البعض يرى أن إنفاق أكثر من 10 مليون للتعاقد معه يعد أمراً مبالغاً فيه. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة