ترشيح صابرين لتجسيد شخصية "زينب الغزالى" فى "الجماعة 2" لوحيد حامد

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 03:37 م
ترشيح صابرين لتجسيد شخصية "زينب الغزالى" فى "الجماعة 2" لوحيد حامد صابرين
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح القائمون على مسلسل "الجماعة 2" للكاتب الكبير وحيد حامد، الفنانة صابرين للمشاركة فى بطولة العمل، حيث أرسل لها فريق العمل النسخة النهائية لشخصية الداعية والسياسية المنتمية لجماعة الإخوان "زينب الغزالى".

 

وتعكف صابرين حالياً على قراءة السيناريو، حيث تحسم موافقتها خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما أن المخرج شريف البندارى يواصل معاينة أماكن التصوير وكان أبرزها "قصر عابدين" عقب موافقة الجهات السيادية، وبعض القصور الملكية، خصوصاً أن الجهة المنتجة قررت البدء فى التصوير عقب إجازة عيد الأضحى.

 

ولدت "زينب الغزالى" فى 2 يناير 1919 فى قرية ميت يعيش مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، كان والدها من علماء الأزهر، وكان يسميها "نسيبة بنت كعب" تيمنا بالصحابية الجليلة "نسيبة".

 

بعد وفاة والدها وهى فى العاشرة من عمرها، انتقلت مع أمها وأخوتها للعيش فى القاهرة، وكافحت من أجل إكمال تعليمها رغم اعتراض أخيها الأكبر، وقرأت فى صغرها للأديبة عائشة التيمورية وتأثرت بها، تعرفت زينب الغزالى على الاتحاد النسائى الذى كانت ترأسه هدى شعراوى وتوثقت العلاقة بينهما، وأصبحت من أعضاء الاتحاد البارزات.

 

فى تلك الفترة خاضت مناظرات ومجادلات مع عدد من الأزهريين المناهضين للاتحاد النسائى ذى التوجهات التحررية، وطالب بعض الأزهريين بمنعها من الوعظ فى المساجد.

 

يشار إلى أن الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" شارك فى بطولته إياد نصار، أحمد راتب، سوسن بدر، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد خليل، أحمد الفيشاوى، وعدد أخر من النجوم، تأليف وحيد حامد، إخراج محمد ياسين، إنتاج كامل أبو على "الباتروس".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة