اللى مالهومش فيها هيعملوا ايه؟..4 بدائل شهية للحمة فى العيد

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 11:00 ص
اللى مالهومش فيها هيعملوا ايه؟..4 بدائل شهية للحمة فى العيد الفتة باللحم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من ارتباط عيد الأضحى المبارك بتناول اللحمة و الفتة، إلا أن كثير من الأشخاص لا يحبون تناول اللحم على الإطلاق، لذلك فهم يجدون فى أجواء عيد الأضحى معاناة كبيرة، بداية من أجواء الذبح مروراً ببعض العادات المرتبطة بالذبح مثل توزيع اللحوم وتناول الإفطار الخاص بعيد الفطر، وصولاً إلى تناول لحم لمدة 4 أيام متواصلة، وعندما يقولون لأى شخص "مبناكلش اللحمة" لا يجدون سوى ضحكة سخيفة وجملة "أومال بتاكل ايه فى العيد؟".

وهناك مجموعة من البدائل الشهية التى تحتوى على لحوم لكنها ليست بالشكل التقليدى، يمكنك تناولها فى عيد الأضحى كى لا تشعر بالغرابة من أبرزها:

1-الكفتة المشوية:

بالرغم من كره بعض الأشخاص لتناول اللحم بمعظم أشكاله، إلا أن معظم الأشخاص يجمعون على حب الكفتة المشوية، لذلك يمكنك تناولها فى أيام العيد خاصة أن الشواء فى العيد له نكهة خاصة.

2-الدجاج المشوى:

إن كنت من عشاق الدجاج فلا يوجد أى عيب فى تناول الدجاج فى أيام العيد، فيمكنك تناوله مشوى مع اللحوم، أو محشى بمفرده أو بالطريقة التى تفضلها، ولن يتعارض تناوله مع باقى أصناف العيد.

3-كبسة الدجاج:

دائماً ما نربط تناول الفتة باللحمة، لكن كبسة الدجاج يمكن أن تكون بديلاً مميزاً ذو مذاق شهى فى أيام العيد خاصة إنها تحتوى على معظم مكونات الفتة تقريباً، فضلاً عن إنها تجمع الدجاج بالأرز الذى يفضله الكثيرون.

4-البرجر:

قد لا تكون من عشاق تناول اللحوم، إلا أن لجميع يفضلون البرجر اللحم أو الدجاج، لذلك يمكنك تناول البرجر فى سندوتشات أو مشوى مع الأرز و الرقاق فى أيام العيد، فضلاً عن إمكانية إضافته للمقبلات الشهية بجوار الطعام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن محمد

مصر

أغلب الناس بتحب اللحمه غير ان عيد الاضحي المبارك ليس فقط اكل بل توزيع اللحوم علي الفقراء والمحتاجين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحليم

طيب والنباتي اللي مش بياكل اي نوع من اللحوم يموت اليومين دول

بصراحة فرحت قوي لما شوفت العنوان بتاع الموضوع .. قولت الحمد لله في حد حاسس بالنباتيين اللي مظلومين جدا خاصة في فترة العيد اللي بتبقي اللحمة فيها بتنزل من حنفيات المية من كترها .. بس لما قريت الموضوع جالي احباط اكتر من الاول .. بقي اقوللك انا نباتي تقوللي اكل كفتة مشوية وفراخ مشوية وبرجر .. يا ريس عايزين موضوع للنباتي اللي مش بياكل لحوم او فراخ او اي من مشتقاتهم احنا مواطنين مصريين ولينا حقوق :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة