ملفات المحافظين الجدد يحددها نواب البرلمان.. نائب عن القاهرة يطالب بنقل مجمع التحرير وتوفير السلع المدعمة.. وعضو عن الإسكندرية: على المحافظ حل مشكلة القمامة.. وآخر بالسويس: التعليم أهم الأولويات

الخميس، 08 سبتمبر 2016 10:53 ص
ملفات المحافظين الجدد يحددها نواب البرلمان.. نائب عن القاهرة يطالب بنقل مجمع التحرير وتوفير السلع المدعمة.. وعضو عن الإسكندرية: على المحافظ حل مشكلة القمامة.. وآخر بالسويس: التعليم أهم الأولويات ملفات المحافظين الجدد يحددها نواب البرلمان
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع النواب التى شهدت محافظاتهم تعديلا فى حركة المحافظين، عدة ملفات على رأس أولويات المسئولين الجدد على رأسها الصرف الصحى والقمامة وانقطاع المياه، والكثافة والتكدس فى الفصول، ونقل مجمع التحرير من وسط البلد، وتوفير السلع المدعمة.

 

قال النائب عمرو الجوهرى عضو مجلس النواب، إن هناك ملفات هامة تنتظر محافظ القاهرة الجديد، منها الإشغالات فى الدوائر المختلفة، ووضع حل لأزمة القمامة، مشيرا إلى أن توفير السلع والمجمعات الاستهلاكية تأتى فى اختصاصات المحافظ.

 

وأضاف "الجوهرى" لـ"اليوم السابع" أن محافظ القاهرة الجديد عليه عبء كبير، خاصة مع دخول عيد الأضحى، واحتياج المواطنين للحوم المدعمة، مطالبا المحافظ بضرورة مراقبة رؤساء الأحياء.

 

وطالب عضو مجلس النواب بنقل مجمع التحرير من وسط البلد، وتفريغ القاهرة من الوزارات حتى يمكن تفادى التكدس والزحام فى الشوارع، وأن ترجع القاهرة لعهدها كما كانت.

 

من جانبه، أكد النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، نائب مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن عددا من نواب المحافظة سيلتقون غداً اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية الجديد لتهنئته، مشيرا إلى أن نواب المحافظة يضعون أيدهم فى يده للارتقاء بالمحافظة.

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة لـ"اليوم السابع" أنه يثق فى اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظ الإسكندرية، مشيداً بكفاءته فى إدارة المحافظة، لافتا إلى أن الإسكندرية تحتاج إلى مجهود كبير خاصة فى المناطق الشعبية .

 

وأشار إلى أن هناك عدة ملفات تنتظر المحافظ الجديد منها الصرف الصحى، ودخول الغاز لبعض المناطق، وزيادة انتشار منافذ بيع الخبز، إضافة إلى أزمة القمامة التى تعانى منها الإسكندرية.

 

فيما قال النائب أحمد السعداوى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إن هناك عدة ملفات تنتظر محافظ الفيوم الجديد، على رأسها حل مشكلة الصرف الصحى، التى تتطلب حلولا عاجلة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة أن من بين الملفات الهامة التى على المحافظ الجديد، إنهائها، هى المشروعات التى بدأها المحافظ السابق.

 

وبدوره أكد النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أن هناك عدة ملفات يجب أن تكون من أولويات محافظ السويس الجديد، على رأسها حل أزمة مساكن السلام، بجانب وضع حلول عاجلة لأزمة الانقطاع المستمر للمياه فى المحافظة، والوقوف على أسباب تلوث المياه.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، لـ"اليوم السابع" أن من بين الملفات الهامة فى المحافظة أيضا ملف العنايات المركزة فى المستشفيات، بجانب الوحدات الريفية بالمحافظة، وكثافة الفصول وعجز المدرسين والذى وصل إلى حد وجود عجز فى 2000 مدرس، بجانب إحداث تغييرات فى ديوان العام للمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اا

نقل سجن القناطر وتحويل مكانه على النيل لمنتجع سياحى وحدائق وفنادق

نقل سجن القناطر وتحويل مكانه على النيل لمنتجع سياحى وحدائق وفنادق وفرض جنيه واحد على تذاكر القطارات والاتوبيسات القادمة للقاهرة تجمع اكثر من مليار كل عام يساعد فى انشاء مساكن بدل العشوائيات وتطوير القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

alex

مشكلة اسكندرية يا سيادة النائب المبانى المخالفة اولا لان المبانى المخالفة هى السبب فى القمامة والصرف الصحى ولا اية وصل صح يا سيادة النائب ولا انت مع المقاولين

عدد الردود 0

بواسطة:

على

انشاء مدينة تجارية كبرى بالقطامية توفر اكثر من 100 الف فرصة عمل يتم نقل اسواق القاهرة لها

انشاء مدينة تجارية كبرى بالقطامية توفر اكثر من 100 الف فرصة عمل يتم نقل اسواق القاهرة لها ومدينة للاثاث وانشاء مدينة لصناعة السيراميك والرخام بالمنيا لحل مششاكل المحاجر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

استغاثة الي المجلس والمحافظببن وكل المسئوليين

ارجوكم انتبهوا لمنطقة المطرية وعين شمس الوضع سيء جدا هناك امام محطة عين شمس من الجهة الغربية (تتبع حي المطرية ) 1 - اكشاك بعدد كبير مبنية علي الاسفلت مباشرا ( تخطينا مرحلة الاكشاك علي الرصيف ) كل كشك ياخذ المسافة المحيطة به ليصبح سوبر ماركت 2- محلات العصير بعد الظهر تقوم بفرش كازينو علي الاسفلت ووضع شاشات وكراسي وشجر في بستلات طين تحوط به الكازينو 3- المقاهي والفرش علي الرصيف وعلي الاسفلت مباشرا 4- غير الباعة الذين يحتلوا الارصفة والاسفلت معا بطريقة بلطجية 5- والمصيبة الكبري التكاتك واحتلالها للشارع بطريقة مهينة والبلطجة من سائقيها رغم انهم اطفال ولكن .......... ارجو التعاون بين الحي وشرطة المرافق لحل هذه الازمة يمكن اخذ المنطقة اسفل كوبري السيارات وعملها موقف للتكاتك وترقيم التكاتك وتصريحها من الحي واخذ كارتة منهم ويكون دخل اضافي للحي ( لانهم اصبحوا واقع يجب ان نتعامل معه ) ويمكن اخذ حجرة من مترو لانفاق في هذه الجهة وعمل نقطة امنية دائمة في هذه المنطقة ونظرا لان منطقة قسم المطرية كبيرة جدا يمكن تقسيمها اداريا مطرية 1 و مطرية 2 ومطرية 3 وكل منطقة تتعامل علي انها حي منفرد وله قسم منفرد ارجو النشر وعرض هذه الحلول لان هذه المنطقة قنبلة مووقوتة ارجوكم وشكرا وكل عام والجميع بخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة