عمر المغاوري يلتقى الرئيس التنفيذى لبورصة لندن لبحث التعاون ودعم الاستثمار بمصر

الخميس، 08 سبتمبر 2016 11:18 م
عمر المغاوري يلتقى الرئيس التنفيذى لبورصة لندن لبحث التعاون ودعم الاستثمار بمصر عمر المغاورى مع الرئيس التنفيذي لبورصة لندن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى عمر المغاوري، العضو المنتدب لشركة إف إى بى كابيتال، مع الرئيس التنفيذي لبورصة لندن للأوراق المالية "نيخيل راتهي" وذلك بهدف مناقشة الخطط المستقبلية لشركة "إف إى بى كابيتال" من أجل تشجيع ودعم  الاستثمار في مصر وتعزيزه، حيث ناقش الطرفان فرص الاستثمار المباشر فى مصر وطرق دعمها باعتبارها قوة ديناميكية للنمو الاقتصادي المستدام وإيجاد فرص عمل.

وناقش المغاوري وراتهي بحث سُبل التعاون بين الطرفين لدعم جذب الاستثمار المباشر لمصر و صرح المغاورى ان بورصة لندن من اقدم البورصات فى العلم فهى ترجع لقرابة ٣٠٠ عام و من انشط البورصات من حيث احجام التداول و الطروحات و بها أدوات متقدمة للاستثمار المباشر مثل صناديق الاستثمار المباشر المتداولة الجاذبة للكثير من المستثمرين حول العالم كما تعتبر بورصة AIM في لندن أكثر الأسواق الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة تطورًا، حيث تم تداول أكثر من 3600 شركة محلية أو عالمية منذ تأسيسها، الأمر الذي يجعل مثل هذا التعاون البحثي بين الجانبين غاية في الأهمية للاستفادة من خبرات بورصة AIM في لندن في دعم جهود "إف إي بي كابيتال" بمجال الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وصرح عمر المغاوري، العضو المنتدب لشركة إف إى بى كابيتال، أن أعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تشهد نموًا متزايدًا في مصر، حيث أصبحت تمثل ما يقرب من 80% من الاقتصاد المصري، كما أنها تؤمّن عددًا كبيرًا من الوظائف في مصر، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أهميتها، فإنها لا تزال تواجه العديد من المشاكل والتي تعمل "إف إي بي كابيتال" على مواجهتها، بهدف دفع الاستثمارات في مصر والعمل على النهوض بالعمود الفقري للاقتصاد المصري.

 

و"اف إى بى كابيتال"شركة خدمات مالية مُنظمة، ينصب إهتمامها على رأس المال الخاص وخدمات بنوك الإستثمار. تأسست الشركة وأُنشئت في الأصل عام 1995 تحت اسم "البيت الأبيض" للأوراق المالية. منذ إنشائها وحتى عام 2007، ركزت الشركة على استخدام خبراتها في مجال الشركات والمؤسسات والأوراق المالية، الأمر الذي كان مدفوعًا من ازدهار البورصة المصرية في تلك الفترة وساعد الشركة على تحقيق عوائد مرضية على رأس المال.

 

بدأت الشركة فى استخدام الاكتتاب وتراخيص الأوراق المالية خلال فترة الانكماش الاقتصادي في عام 2008 من أجل التعامل بشكل أفضل مع التغيرات في السوق. نجحت الشركة - خلال الأربع سنوات التالية - في قيد العديد من الشركات في بورصة النيل واكتسبت حصة سوقية رائدة في هذا المجال. في عام 2015، استحوذت عليها شركة "اف إى بى مصر" وتغيرت علامتها التجارية إلى "اف إى بى كابيتال" وتقدم الشركة الآن مجموعة متكاملة من خدمات بنوك الاستثمار بإعتبارها شركة متخصصة ورائدة فى إدارة الأصول والاستثمار المباشر وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة