الصحة: انتظام صرف ألبان الأطفال المدعمة بجميع أنحاء الجمهورية.. فتح 1600 منفذ طوال أيام العيد من الثامنة حتى الثانية ظهراً.. وقطاع الرعاية الأساسية: توفير 1.5 مليون علبة بالمخازن.. ولا داعى للزحام

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:10 م
الصحة: انتظام صرف ألبان الأطفال المدعمة بجميع أنحاء الجمهورية.. فتح 1600 منفذ طوال أيام العيد من الثامنة حتى الثانية ظهراً.. وقطاع الرعاية الأساسية: توفير 1.5 مليون علبة بالمخازن.. ولا داعى للزحام البان الأطفال المدعمةـ وزير الصحة أحمد عماد ـ صرف ألبان الأطفال
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة ماسخ، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، انتظام عمليات صرف ألبان الأطفال المدعمة فى 1600 منفذ بجميع أنحاء الجمهورية .

 

وأضافت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ألبان الأطفال المدعمة متوفرة بالوزارة، مشيرة إلى أنه تم تخزين 1.5 مليون علبة بمخازن مديريات الصحة بالقاهرة والمحافظات بواقع مليون علبة من اللبن الأحمر الخاص بأطفال المرحلة الأولى من سن يوم إلى 6 أشهر ونصف مليون من اللبن الأزرق المدعوم جزئياً والمخصص لأطفال المرحلة الثانية من سن 6 إلى 12 شهراً.

 

وأوضحت الدكتورة هالة ماسخ، أن وحدات الرعاية الأساسية مستمرة فى العمل طوال أيام العيد، من الساعة 8 صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، لصرف الألبان المدعمة للأطفال المستحقين بجميع منافذها على مستوى الجمهورية .

 

وكشفت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير خط لتلقى الشكاوى من المستحقين على رقم 0225313759 من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساءً، مشيرة إلى أنه يتم التعامل مع الشكاوى وحلها فوراً .

 

وأكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، أن كميات الألبان متوفرة فى المنافذ، ولا داعى للتزاحم بين المواطنين على الشبابيك الخاصة بالصرف، لافتة إلى أن الوزارة تستهدف توصيل الألبان لـ260 ألف طفل سنوياً، مشيرة إلى أن الوزارة خصصت أيضا خطا ساخنا برقم 16474 لتلقى الشكاوى.

 

وشددت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، على أن المخزون الاستراتيجى للألبان آمن جداً،مناشدة الأسر المستحقة للألبان الإبلاغ عن أى مشاكل فى الألبان بعد صرفها بشكل عاجل، لافتة إلى أن أى تغير فى الخواص الفيزيائية والكيميائية يعرض الأطفال للخطر وينبعى إخطار الوزارة فوراً .

 

يشار إلى أن الشركة المصرية للتجارة وتوزيع الأدوية تقوم بتوريد 18 مليون عبوة لبن مدعم 12 مليون منها لبن ذات العلبة الحمراء ومدعم كليا ويباع بـ 5 جنيهات ولبن لونة أزرق بواقع 6 ملايين علبة يباع بـ26 جنيهاً فى 1600 منفذ على مستوى الجمهورية بوحدات الرعاية الأساسية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لا تكذ

المنافذ 1005 ولا 1600 ايه اللخبطة دي

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

مجهود مشكور وخلو بالكم من مافيا السوق السوداء

وراء مصايب إختفاء السلع الضرورية مافيا السوق السوداء المصابين بنهم أكل الحرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة