"ديلى ميل" فيروس زيكا ينتقل عن طريق الدموع ويبقى بها أكثر من أسبوع

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 03:20 م
"ديلى ميل" فيروس زيكا ينتقل عن طريق الدموع ويبقى بها أكثر من أسبوع فيروس زيكا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" الضوء على الفيروس الذى يهدد المليارات حول العالم، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن فيروس زيكا يمكن أن ينتقل عن طريق الدموع.

وأوضح الباحثون من جامعة واشنطن، أن الدموع أصبحت وسيلة أخرى للفيروس زيكا يمكن أن تصيب البشر بخلاف البعوض وممارسة الجنس.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الاكتشاف يوضح لماذا عدد من المرضى المصابين بفيروس زيكا عانوا من مرض العين الذى يسمى "التهاب القزحية"، وهو الأمر الذى يؤدى إلى فقدان الرؤية.

وقال الدكتور "مايكل دايموند" من جامعة واشنطن فى سانت لويس، إن دراستنا تشير إلى أن العين يمكن أن تكون خزانا لفيروس زيكا، لذلك يجب علينا معرفة الوقت الذى يكون فيه الفيروس المعدى فى عيونهم وإلى متى يستمر.

وتابع الباحثون أن النتائج التى توصلوا إليها تثير احتمال انتقال زيكا وانتشاره من خلال الاتصال بالدموع مع المصابين، لافتين إلى أنه يمكن أن ينتشر أساسا عن طريق البعوض، وقد تبين أنه يكون الجهاز المناعى أقل نشاطاً عند الإصابة بالفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالو محمد

تعليق

هل هناك حقا حرب فيروسات بين قطبى العالم ، فالحرب الباردة الجديدة بدات ولم تنتهى ، ولا احد يعلم عن تجربة الا حقيقة واحدة ، ان الانفلونزا شىء ، وانفلونزا الطيور شيىء آخر تماما وخطير ، فهل فيروس انفلونزا الخنازير سلاح عربى واسلامى استخدم لضرب الغرب واصابة العائل ام لا ، لا احد يعرف بعدما حدث بالفعل للطيور ! ، اما اخر الفيروسات واخطرها واغربها ، ان تحمل بعوضة كل هذا الكم من الخطر على سلالة انسان من ذلك الحجم وتلك السلالة ، الثدييات طوال تاريخها لم تتعرض الا لامراض فيروسية من عائل واضح كالطاعون وحلقة الفار التلوث الانسان والبيئة ، اما ان تصبح المياة الملوثة وبعوضة تافهه قاتلة الى مستنقع تحور طبيعى ، فهذا يحتاج لهمة للقضاء والتطعيم والاجهاض للمرض على وجه الارض؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة