حالة الطقس اليوم الأربعاء 7/9/2016 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 7/9/2016 فى مصر والدول العربية الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية، اليوم الأربعاء 7 /9/2016.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

 

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

حالة الطقس يوميا صيفية فى معظم مناطق المملكة وحارة نسبياً إلى حارة فى مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة والعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 الطقس في العراق

  

سيكون فى المناطق كافة صحوا مع تصاعد الغبار في بعض الاماكن، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 41 مْ.

الطقس فى المغرب

تميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

 

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة منذ الصباح فوق مرتفعات الأطلس مصحوبة بزخات رعدية محليا ستمتد خلال الظهيرة والمساء نحو الجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت.

وستكون السماء غائمة جزئيا بشرق الأقاليم الجنوبية مع نزول قطرات مطرية واحتمال بروز عواصف رعدية محليا، في حين ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

 

 الطقس فى فلسطين

 

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انحفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة