بالصور والفيديو.. أول تجربة جديدة فى تصنيع المقاعد المدرسية من مخلفات الحديد والأخشاب.. مدرسة الشهيد مجدى الإعدادية أول من نفذت التجربة بشبرا الخيمة.. ووكيل المدرسة: وفرنا على الدولة فلوس المقاعد

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 10:28 م
بالصور والفيديو.. أول تجربة جديدة فى تصنيع المقاعد المدرسية من مخلفات الحديد والأخشاب.. مدرسة الشهيد مجدى الإعدادية أول من نفذت التجربة بشبرا الخيمة.. ووكيل المدرسة: وفرنا على الدولة فلوس المقاعد ترتيب المقاعد بعد عمليات الصيانة داخل الفصول
القليوبية – خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا "اليوم السابع" تجربة جديدة على مستوى مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، قامت بها مدرسة الشهيد محمد مجدى الإعدادية إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية فى تصنيع وتجميع مقاعد الطلاب من إعادة تدوير مخلفات العام الدراسى الماضى لعمل صيانة شاملة للمقاعد الحديدية والخشبية، وتخزين فائض 200 مقعد دون مطالبة مخازن الأبنية التعليمية بمقاعد جديدة أو مطالبة مدارس التعليم الصناعى بصيانة وإصلاح تلك المقاعد التى تم إتلافها العام الماضى، وحرصت إدارة المدرسة على الإصلاح والاستفادة من مخلفات الحديد والأخشاب، فضلاً عن الانتهاء من كل الصيانات الخاصة للمدرسة لاستقبال 3 آلاف طالب خلال العام الدراسى الجديد، فى 24 سبتمبر الجارى.

 

فى البداية أكد أحمد عبد العال وكيل مدرسة الشهيد محمد مجدى الإعدادية "بيجام الإعدادية سابقا" إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية على أن مدرسة الشهيد أول من نفذت تجربة إعادة تدوير مخلفات الحديد والأخشاب من مقاعد السنوات الماضية، كان يتم تجميعها وبيعها بالكيلو من قبل مخازن الأبنية التعليمية دون الاستفادة منها، موضحًا أنه فكر كيف يستفيد من هذه المخلفات فى تصنيع مقاعد جديدة وعمل صيانات للمقاعد القديمة.

 

وأشار إلى أنه استعان بصنايعى حداد قام بتجميع كل المقاعد المحتاجة لصيانة وتغير لقطع حديد أو خشب، ثم قام بتقطيع الحديد وتجميع ألواح الخشب من مخلفات المقاعد القديمة، وتم الانتهاء من كل صيانة 31 فصلا وعمل كل الإصلاحات اللازمة للمقاعد من لحام وتركيب ألواح خشبية بديلة عن الألواح المكسرة.

 

وكشف "عبد العال" لـ"اليوم السابع" عن أن المدرسة لديها لأول مرة فائض 200 مقعد داخل مخزن المدرسة من ناتج إعادة تدوير مخلفات المقاعد الحديدية والأخشاب دون الاستعانة بورش تصنيع الأبنية التعليمية أو مدارس التعليم الثانوى الصناعى لإصلاح وصيانة مقاعد المدرسة.

 

وأوضح وكيل المدرسة الشهيد أن إضاءة الفصول بتركيب لمبات موفرة لتوفير بيئة ومناخ جيد للطلاب من أجل نجاح العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المدرسة تعمل بنظام الفترتين موضحًا أن عمليات الصيانة والترميمات والإصلاح كانت بالتنسيق والاشتراك مع إدارة الفترة الأولى من المدرسة، موضحًا أن مدير الفترة الأولى قام بالإشراف على أعمال صيانة وتجديد شبابيك الفصول وتركيب ألواح زجاجية وشبك من السلك الحديد حماية للطلاب.

 

 وأضاف عبد العال أن أعمال الصيانة تمت بمعاونة فريق عمل من المدرسة، قاموا بتطوير وتجديد حديقة المدرسة وهى عنوان لنا حيث تقع الحديقة فى مدخل المدرسة مباشرة وتحويلها من مخزن لمخلفات المدرسة إلى حديقة بها عدد من الأشجار ذات الشكل الحسن، وقال أحمد عبد العال أن المدرسة استلمت جميع الكتب الدراسية للصف الأول الإعدادى والثانى والثالث، عدا كتاب العربى للصف الثالث الإعدادى لم يأتِ.

 

وأوضح وكيل المدرسة أنه يستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد بــ31 فصلاً بنظام الفترتين قوة الفترة الأولى حوالى 1700 طالب والفترة الثانية 1400 طالب، مؤكدًا عدم وجود عجز بين مدرسين المواد الأساسية، موضحًا أنه يحتاج إلى مدرسين تربية فنية، ومدرسين فى المجال الزراعى، كاشفًا على عدم وجود أخصائى نفسى وأخصائى صحافة بالمدرسة، وناشد وكيل مدرسة الشهيد محمد مجدى الإعدادية الطلاب بالمحافظة على المقاعد وعدم استخدام العنف الذى يؤدى إلى إتلاف المقاعد، كما دعا أولياء الأمور بضرورة حضورهم اجتماع مجلس الآباء لمناقشة مشكلات العملية التعليمية، ومشاركة إدارة المدرسة فى وضع حلول لهذه المشكلات بالتعاون المثمر من قبل أولياء الأمور.

 

 


ترتيب المقاعد بعد عمليات الصيانة داخل الفصول

 


مدير الفترة الأولى ووكيل الفترة الثانية يباشران الإشراف على عمليات الصيانة

 


عملية تجميع وصيانة مقاعد جديدة من مخلفات المقاعد القديمة

 


مقاعد جديدة تم تجميعها من مخلفات المقاعد القديمة

 


تركيب مرايات للطلاب أمام أحواض غسيل الوش

 


جار عمليات صيانة أحواض المدرسة

 


حمام المدرسة قبل أعمال الصيانة

 


جانب من الكتب الدراسية داخل مخزن المدرسة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة