مستشار المفتى: المسلمون يحتفلون بالوقفة منذ 1400 سنة ولا علاقة لذلك بتفجيرات 11 سبتمبر

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:10 م
مستشار المفتى: المسلمون يحتفلون بالوقفة منذ 1400 سنة ولا علاقة لذلك بتفجيرات 11 سبتمبر جبل عرفات - صورة ارشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار الاكاديمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن يوم عرفة يوافق يوم تفجيرات 11 سبتمبر الذى سقط فيه برجى التجارة الدولية بأمريكا نتيجة عمل إرهابى مجرم، والذى استنكرته مصر لنيله من الأبرياء.

وأضاف عاشور، فى بيان له، أن المسلمين يحتفلون كل عام منذ 1400 عام بموسم الحج يوم عرفة لكونه هو يوم الشعيرة العظمى التى يحقق بها الحج.

وأوضح عاشور، أن احتفال المسلمين فى يوم الوقفة من عيد الأضحى المقبل بيوم عرفة فرحاً بشعيرة عظمى وليس بسقوط برجى التجارة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية نتيجة عمل إرهابى.

ولفت عاشور، إلى أن علماء الإسلام والمفتين ودار الإفتاء المصرية جرموا واستنكروا استهداف الأبرياء بعمل إرهابي أسقط برجي التجارة العالمية بأمريكا فكيف نحتفل بسقوطهما، بل الاحتفال متكرر منذ ما يزيد عن 1400 عام.

وطالب عاشور، كل المسلمين بإرسال رسائل إلى العالم وإلى الغرب خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأننا كمسلمين نشجب الإرهاب ونرفض استهداف المدنيين سواء في برج التجارة العالمي أو غيره وأننا نحتفل بأداء إخواننا لركن الإسلام والوقوف بعرفة يوم وقفة عيد الأضحى ولا نحتفل بسقوط ضحايا أو برج التجارة الدولي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة