اليابان تستعين بروبوتات فى المطارات تتحدث الإنجليزية لمساعدة السياح

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 12:00 م
اليابان تستعين بروبوتات فى المطارات تتحدث الإنجليزية لمساعدة السياح روبوت EMIEW3
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيستقبل الزوار القادمين إلى اليابان عبر مطار هانيدا بطوكيو أسطول من الروبوتات صغيرة الحجم، التى يبلغ طولها 90 سم وتحمل اسم EMIEW3، إذ سيمكن للروبوت توجيه المستخدمين إلى أى مكان بسهولة بفضل قدرته على التواصل باللغتين اليابانية والإنجليزية، إذ بدأت شركة Hitachi Ltd تجربة الروبوتات يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تكون قادرة على العمل بشكل مستقل فى وقت مبكر من ديسمبر، بعد تجريبها فى المطار كما ذكرت صحيفة اليابان تايمز.

الروبوتات الجديدة

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية سيتم نشر الروبوتات بيضاء وحمراء اللون صغيرة الحجم فى مراكز معلومات معينة وسوف يتم عرض المعلومات باللغة اليابانية والانجليزية.

وسيمكن للروبوتات على سبيل المثال مساعدة أحد الركاب فى العثور على عداد الصرف الأجنبى، جنبا على جنب قدرة الروبوتات على الاتصال ببعضها البعض لطلب المساعدة قبل توجيه الشخص إلى الموقع الصحيح.

قدم الروبوت EMIEW للمرة الأولى فى عام 2005، وتم تغيير تصميمها وتحسينه ودعمها بعدد من المزايا ليتم الكشف عن الروبوت EMIEW3 فى إبريل، إذ يمتلك هذا النموذج الجديد دماغا يمكنها معالجة الصور والأصوات، وتأمل الشركة إضافة لغات إضافية للروبوت فى المستقبل القريب، بما فى ذلك الصينية والكورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة