"الجيزة" تواجه أزمة طاحنة بأسطوانات البوتاجاز.. الأهالى: السعر يصل من 30 إلى 75 جنيها حسب المنطقة.. مراكز الجنوب الأكبر تأثرا.. ومديرية التموين: زيادة حصة المحافظة والدفع بـ 3 سيارات حمولة 900 أسطوانة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 06:30 ص
"الجيزة" تواجه أزمة طاحنة بأسطوانات البوتاجاز.. الأهالى: السعر يصل من 30 إلى 75 جنيها حسب المنطقة.. مراكز الجنوب الأكبر تأثرا.. ومديرية التموين: زيادة حصة المحافظة والدفع بـ 3 سيارات حمولة 900 أسطوانة اسطوانات البوتجاز - ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواجه أحياء ومراكز محافظة الجيزة خلال الفترة الحالية أزمة كبيرة بأسطوانات البوتاجاز، حيث تعمد التجار استغلال فترة ما قبل عيد الأضحى وتخزين الأسطوانات لبيعها بالسوق السودة، بأسعار خيالية.

ونالت مراكز جنوب المحافظة نصيب الأسد فى نقص الأسطوانات بدأت بمركز أوسيم مرورا بمنشأة القناطر وكرداسة والبدرشين والعياط، مما أدى لإشراف اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة على توزيع الأسطوانات بأوسيم بمبلغ 10 جنيهات بعد توفيرها بالمنفذ الخاص بالشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز بأوسيم (بوتاجسكو).

 

وأوضحت بسمة الشيمى من قاطنى حى الهرم أن سعر الأسطوانة وصل إلى 75 جنيها، قائلة: "بالسعر ده ومش لاقيينها ياريت المسئولين يلحقوا الأزمة قبل ما تحصل مصائب"، مؤكدة أنهم اعتمدوا على الوجبات السريعة معظم الوقت الماضى لعدم قدرتهم على الحصول على أسطوانة البوتاجاز حتى لو بسعر مرتفع.

 

وبمنشأة القناطر خاصة منطقة وردان أوضح محمد السيد أحد الأهالى أنهم يواجهون على مدار أسبوعين أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز واحتكار التجار الكبار لها لبيعها بأسعار كبيرة خاصة مع دخول موسم عيد الأضحى وغياب الرقابة على الأسواق، مؤكدا أنه وصل سعرها لما يزيد عن 40 جنيها وعدم حصولهم عليها بهذا السعر.

 

ومن جانبه أشار حفظى إلياس وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، أنه تم تحرير ما يقرب من 42 محضرا خلال يومين وذلك لبيع أسطوانات البوتاجاز بأعلى من السعر الرسمى، الذى أعلنت عنه المديرية فى منشور رسمى موزع بكل المستودعات.

 

وأوضح إلياس، أنه تم خلال الفترة الحالية إحكام السيطرة على المستودعات مرة أخرى، لافتا إلى أنه جار ضخ عدد كبير من أسطوانات البوتاجاز لإحداث انفراجة على مستوى أحياء ومراكز المحافظة، موضحا أنه تم زيادة عدد حصة المحافظة إلى ما يزيد عن 2 مليون أسطوانة بزيادة قدرها 5%، حيث جرت عدة اتصالات بين وزير البترول ومحافظ الجيزة لحل الأزمة، وبالفعل تم تكليف شركة بوتوجاسكو لضخ كميات أسطوانات إضافية لجميع مراكز المحافظة.

 

وأشار وكيل الوزراة، أن المديرية تسعى لحل الازمة بكل جهودها وأنه خلال الفترة المقبلة سيشعر المواطن بانفراجة كبيرة، مشيرا أن الأزمة بدأت عند نقص غاز الصب بأحد المصانع، وتم على إثره مخاطبة وزير البترول عن طريق المحافظ، وتم إرسال 3 سيارات حمولة900 أسطوانة، وتم الدفع بكميات من الغاز الصب وكميات من أسطوانات اليتوجاز عن طريق شركة بوتاجسكو، ومتابعة توزيعها عن طريق غرفة عمليات مشكلة بمديرية التموين على مدار اليوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة