"المهندسين" و"التنسيق الحضارى" تنصفان جامعة القاهرة: "تكييف القبه ضرورى"

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:30 م
"المهندسين" و"التنسيق الحضارى" تنصفان جامعة القاهرة: "تكييف القبه ضرورى" قبة جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جامعة القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا بحضور ممثلين عن لجنة التنسيق الحضارى وشعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، بشأن أعمال صيانة قبة جامعة القاهرة.
 
وأكد الحضور أن تكييف القبة ضرورى وأن النظام المستخدم فى التكييف هو النظام الأمثل فى الوقت الحالى، وأنه يمكن تعديل مسارات مجارى الهواء ووحدات مناولة الهواء ومعالجتها معماريا بما يتوافق مع تصميم القبة الأصلى والحفاظ على طابع القبة الأصيل وتقاصيلها المعمارية مع إخلاء العوائق أمام فتحات الشبابيك.
 
وشدد الحضور أن الأعمال الجارية سواء كانت مشارات الهواء أو المعالجة المعمارية يتم تمييزها ويمكن الفك والتركيب وفقا للحاجة ومتطلبات الصيانة.
 
ومثل جامعة القاهرة بالاجتماع الدكتور عمرو عدلى  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليان والدكتور سعيد الضو نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمد حمزة عميد كلية الأثار، فيما مثل لجنة التنسيق الحضارى الدكتورة سهير حواس، والدكتور حسن بهجت، ومثل نقابة المهندسين المهندس ماجد محمود سامى رئيس مجلس الشعبة المعمارية بالنقابة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

(( وحشنا صوت ساعة جامعة القاهرة يا دكاترة ))

(( تصليح ساعة جامعة القاهرة مهم جدا ً .. فهى تراث قومى .. وهى مثل ساعة بج بن فى إنجلترا ))

كنا نسمعها فى الإذاعة كل ساعة وخاصة قبا نشرة أخبار الساعة الثانية والنصف والخامسة عصرا ً والحادية عشرة .. كان لها طعم جميل على الأذن .. وكانت دقتها ملفتة للنظر .. واليوم حلت محلها موسيقى التنتنة ( تن .. تن ) وفى كثير من الأحيان تكون إما أقل أو أكثر دقيقة أو دقيقتين .. نتمنى تصليح ساعة جامعة القاهرة يا دكتور جابر نصار .. والشعب كله ممكن يساعد معاكم .. المهم لاننسى تراثنا ..ونهماة هكذا .. إن الساعة هذه من التراث القديم .. لقد تركيبها مع بناء الجامعة .. وممكن وبسهولة جدا ً مصانع الإنتاج الحربى أو سلاح المهندسين عندهم الحل يا دكاترة ويامسؤلين جامعة القاهرة .. وأرجو أن يتحرك رئيس الوزراء فى ذلك .. بطلوا اللامبالاة دى .. وتحركوا قليلا ً .. ونتمنى أن يشاركنى السادة المعلقين بالرأى حتى يعلم المسؤلين إن هذا الموضوع الهام حيوى جدا ً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة