وزيرة التعاون تطالب وفد أمريكى بتطوير المساعدات الاقتصادية لمصر

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:55 ص
وزيرة التعاون تطالب وفد أمريكى بتطوير المساعدات الاقتصادية لمصر جانب من لقاء سحر نصر مع الوفد الأمريكى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، خلال لقاءها الوفد الأمريكى الذى يزور مصر حاليًا، على ضرورة تطوير برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر ليتماشى مع احتياجات الشعب المصرى، وأولويات برنامج الحكومة الذى أقره مجلس النواب.

 

واستقبلت نصر، وفقا لبيان لها، ريتشارد أولبرايت، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكى لتنسيق المساعدات، وماريا لونجى، نائب مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشئون الشرق الأوسط، فى إطار زيارة وفد أمريكى لمصر للتعرف على أولويات الحكومة.

 

وحضر اللقاء شيرى كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، وممثلون عن وزارة التعاون الدولى والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

وأكدت "نصر" أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق برنامج اقتصادى شامل، يهدف إلى تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادى، وخفض معدل الفقر، وتوفير فرص عمل خاصة للشباب والمرأة، وتوفير مياه نظيفة فى المناطق الأكثر احتياجا.

 

وفى هذا الإطار، أكد الوفد الأمريكى، أن زيارتهم تأتى للتعرف على أولويات الحكومة، وبحث سبل دعم مصر اقتصاديا وسياسيا.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن وزارة التعاون الدولى تركز على المشروعات التنموية التى تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصرى البسيط، وتقوم بالتنسيق بين جميع شركاء مصر فى التنمية، لدعم القطاعات ذات الأولوية فى المرحلة الحالية، إضافة إلى تبادل الخبرات وقصص النجاح.

 

وشددت على ضرورة استمرار التنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، فى إطار ضمان تعظيم الاستفادة من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، وتحقيق العائد الاقتصادى المرجو منه، داعية الجانب الأمريكى إلى دعم مشروعات المياه والصرف الصحى خاصة فى محافظات الصعيد، وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لما لها من أهمية قصوى، إذ تمثل قطاع عريض من الاقتصاد المصرى، ومن ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة الدعم لهذه المشروعات، فى إطار حرص مصر على تشجيعها وتطويرها، والتى تأتى من ضمن أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة