فى ذكرى ميلاده..

فؤاد المهندس.. بين "أبو البنات" فى "سك على بناتك" و"أبو الأولاد" فى الواقع

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:00 م
فؤاد المهندس.. بين "أبو البنات" فى "سك على بناتك" و"أبو الأولاد" فى الواقع فؤاد المهندس فى مسرحية سك على بناتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مزيج مميز من اللين والشدة، والصرامة الممتزجة بالحنان ميز شخصية "الدكتور رأفت" الذى لعب دوره الفنان "فؤاد المهندس" فى مسرحية "سك على بناتك" التى ضفرت بعبقرية الكوميديا مع قضية اجتماعية هامة وهى تربية البنات.
 
ولعب "الأستاذ" فى هذه المسرحية دور رجل يمر بموقف شديد الصعوبة إذ تفرغ لسنوات بعد وفاة زوجته لتربية بناته ويحدث أن يقع فى الحب فجأة ويتمزق بين حبه ورغبته فى الزواج وشعوره بواجبه نحو بناته ورغبته فى الاطمئنان عليهن مع أزواجهن فى حياة جديدة ليتمكن هو من أن يبدأ حياته.
 
وأظهرت المسرحية تركيبة فريدة لـ"أبو البنات" الذى يحبهن جدًا ولكنه رغمًا عنه يرتكب بعض  الأخطاء فى تربيتهن، ولعب "الأستاذ" الدور بعبقرية على الرغم من أنه فى الحقيقة كان على العكس تمامًا "أبو الأولاد" وهى المهمة غير السهلة أيضًا.
 
وبين "أبو البنات" الذى رأيناه فى "سك على بناتك" و"أبو الأولاد" فى الواقع هناك بعض التشابهات لأن قاسمًا مشتركًا بينهما هو "فؤاد المهندس".
 

مشهد الضرب..

ومن أبرز المشاهد المتشابهة بينهما مشهد "الضرب" فى المسرحية بين "دكتور رأفت" وابنته "فوزية" والذى تحدث عنه أبنائه فى مقابلة تلفزيونية سابقة وقالا: "الضرب اللى كان بيضربه دكتور رأفت لفوزية كان حقيقى لكن مش مؤلم بالدرجة دى، كانت العصاية مفرغة بحيث يكون الصوت أقوى من الضربة الحقيقية" وأضافا "كان بيضربنا أحيانًا لكن ضرب هزار وساعات لما يتنرفز ويضربنا أو ينفعل علينا ويحس إنه زعلنا يبكى بعدها".
 

الجدية فى البيت.. 

قاسم مشترك أخر بين "فؤاد المهندس الأب" و"الدكتور رأفت" وهو الجدية فى المنزل فقال ابنه أحمد فى مقابلة "كان جد جدًا فى البيت، ويحب الالتزام خاصة فى المواعيد".
 

محب لأسرته..

أما التفانى فى حب أسرته وقضاء الوقت معهم فكشفت عنه الفنانة شويكار فى لقاء تلفزيونى نادر معاها قالت فيه "فؤاد راجل بتاع بيت جدًا".
 

علاقة الصداقة بالأبناء..

ورغم أن محاولات "الدكتور رأفت" للتقرب من بناته ومصادقتهن لم تكلل بالنجاح ربما لأنهن فى المسرحية كن فتيات فى سن حرجة، ويحتجن فى النهاية إلى أم كان "فؤاد المهندس" الأب ناجحًا فى الاقتراب من أولاده وقال ابنه "أحمد المهندس" فى لقاء تلفزيونى "كان بيعتبرنا أنا ومحمد أصحابه، بيقولنا أى مشاكل تعالوا نقعد نتكلم فيها ونشوف هنعمل إيه.. وفعلاً اتعلمنا منه كتير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة