بالصور.. الأهلى والزمالك يحضران مؤتمر رخص الاحتراف.. وغياب الإسماعيلى وطنطا

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:31 م
بالصور.. الأهلى والزمالك يحضران مؤتمر رخص الاحتراف.. وغياب الإسماعيلى وطنطا جانب من مؤتمر الجبلاية والكاف
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام اتحاد الكرة اليوم، مؤتمرا لمناقشة رخص احتراف الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد، وحضره جميع مندوبى أندية الدورى الممتاز وفى مقدمتهم أندية الأهلى والزمالك والمقاولون وإنبى وسموحة والداخلية، فيما غاب ناديا الإسماعيلى وطنطا.

بدأ المؤتمر بكلمة من وليد العطار مدير لجنة المحترفين باتحاد الكرة والمسئول عن تنظيم المؤتمر، والذى رحب بالحضور وخاصة محاضرى الكاف من نيجيريا وجنوب أفريقيا، ثم ألقى كلمة الافتتاح الدكتور كرم كردى عضو مجلس الجبلاية، والذى أكد أن هذا المؤتمر سينعقد بشكل دورى من أجل التواصل مع الأندية للحصول على رخص الاحتراف وتطبيق دورى المحترفين فى مصر بشكل فعلى وحقيقى.

وعلى هامش المؤتمر، عقد كرم كردى جلسة مع محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة لمناقشة رخص التدريب التى ينظمها اتحاد الكرة للمدربين، وأكد المدير الفنى للجبلاية على أن الرخص المصرية تعادل الرخص الأوروبية وليس فقط الآسيوية أو الأفريقية، مشددا على أن الدارس فى هذه الدورات يخضع لمواد علمية وساعات معتمدة وفقا للائحة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

تابع سعد أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم هو الذى يحدد الطريقة التى يحصل عليها كل مدرب على رخص التدريب، بناء على دراساته ومشواره فى كرة القدم والبطولات التى حققها وغيرها.

وتطرق سعد وكردى إلى ملف أكاديميات كرة القدم التابعة لاتحاد الكرة، والتى ستقام على مستوى الجمهورية، وطلب كردى أن تقام هذه الأكاديميات بشكل احترافى وبهدف توسيع شعبية لعبة كرة القدم، وأن يكون المدربون العاملون بها من الحاصلين على الرخص التدريبية، وهو ما يجعلها فيما بعد من أهم مصادر الدخل ليس فقط لاتحاد الكرة وإنما للمناطق على مستوى الجمهورية.

 صورة جماعية بين المشاركين فى المؤتمر ومحاضرى الكاف
 
مندوبو الأندية أثناء المؤتمر
 
وليد العطار يفتتح المؤتمر
 
 كرم كردى يلقى كلمته
 
 اجتماع مصغر مع محمود سعد
 
جانب من المؤتمر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة