النائب حاتم عبدالحميد يطالب بإحالة قضايا الفساد إلى المحاكم العسكرية

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 12:46 م
النائب حاتم عبدالحميد يطالب بإحالة قضايا الفساد إلى المحاكم العسكرية حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بإحالة كل المتورطين فى قضايا الفساد والرشوة إلى محاكمات عسكرية عاجلة، مؤكدًا أن المتورطين فى هذه القضايا سواء كانوا مسئولين أو غير ذلك لابد من توجيه عقاب رادع لهم وعاجل حتى يتسنى للدولة أن تنهض.

 

أضاف عبد الحميد، فى تصريحات إعلامية، أن الفساد توغل الآن فى قطاعات متعددة من بينها التعليم والصحة والاتصالات وغيرها، مطالبا بإنشاء لجان تقصى حقائق على غرار القمح فى كافة القطاعات على أن يتم تحويل المتورطين فى هذه القضايا إلى محاكمات عسكرية.

 

وكان بعض النواب طالبوا خلال الفترة الأخيرة بإحالة بعض القضايا إلى المحاكمات العسكرية، من بينها مطالبة معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بتحويل قضايا التعدى على الأراضى والمبانى المخالفة إلى المحاكمات العسكرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

شكرا سيادة النائب المحترم

نتمني أن تكون العدالة ناجزة وفورية لذلك لا طريق إلا القضاء العسكري (لابيناموا ولا بيأجلوا ولا بياخدوا أجازات صيف ولا دياولو) شكرا سيادة النائب.

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

ما نلغى المحاكم المدنيه

ظهرت فى مصر فى الآونة الأخيرة كثرة المطالبات بتحويل قضايا بعينها إلى المحاكم العسكريه رغم أن الداعين إ‘لى ذلك يعلمون أن الدستور يحظر محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكريه إلا إذا تعرض المدنيين للمؤسسات العسكريه سواء بالإقتحام أو النيل من صورتها .. وبناء عليه إما أن يعدل الدستور أو تلغى المحاكم المدنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة