استمرار اشتعال حرائق 3 آبار نفط فى منطقة القيارة العراقية

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:48 ص
استمرار اشتعال حرائق 3 آبار نفط فى منطقة القيارة العراقية حرائق نفط ـ صورة أرشيفية
بغداد(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة النفط العراقية اليوم الثلاثاء أن العراق أطفأ حرائق فى ست آبار أخرى فى منطقة القيارة التى استعادتها القوات العراقية من تنظيم داعش أواخر الشهر الماضى لكن ثلاثة حرائق على الأقل ما زالت مشتعلة.

وقام المسلحون بتخريب الكثير من البنية التحتية النفطية للقيارة قبل أن يفروا من المنطقة قبل تقدم الحكومة وهو ما أدى إلى تصاعد الأدخنة السوداء على مدى أيام وتدفق النفط إلى الطرق الرئيسية.

وقالت السلطات الأسبوع الماضى أنها أطفأت بالفعل النيران التى اندلعت فى أربعة آبار لكن أحد مراسلى رويترز زار المدينة بعد ذلك ورأى نحو عشرة أعمدة منفصلة من الدخان فى حين قال أحد ضباط الجيش فى المنطقة يوم الأحد أن الحرائق ما زالت مشتعلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن أعمال الإطفاء شملت إزالة المتفجرات من تلك الآبار وإخماد النيران ومنع تسرب النفط الخام إلى النهر للحيلولة دون حدوث تلوث.

وأضاف أن المتعاملين مع الموقف قاموا ببناء حواجز ترابية وخنادق للحيلولة دون وصول النفط إلى المناطق السكنية.

وقال جهاد إن ثلاثة آبار ما زالت خارج سيطرة قوات الأمن وسيتم إخمادها حالما تستعيد القوات السيطرة عليها. وتنتج منطقة القيارة النفط الثقيل العالى الكبريت كما أن بها مصفاة صغيرة لمعالجة بعض الخام.

وقالت وزارة النفط أنها لا تتوقع استئناف الإنتاج من منطقة القيارة قبل أن تستعيد قوات الأمن مدينة الموصل معقل مسلحى داعش . وكان الحقلان الرئيسيان القيارة ونجمة ينتجان 30 ألف برميل يوميا من الخام الثقيل قبل أن يسيطر عليهما تنظيم داعش. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة