بعثة "حج التضامن" تنهى استعداداتها لتصعيد الحجاج لعرفات

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 06:45 م
بعثة "حج التضامن" تنهى استعداداتها لتصعيد الحجاج لعرفات جبل عرفات - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، كافة استعداداتها تمهيدا لتصعيد الحجاج إلى عرفات، وعقد مسئولو البعثة عددا من الاجتماعات مع رؤساء مكاتب المطوفين، ورؤساء شركات النقل الجماعى، وكذلك مسئولى المؤسسة الأهلية لمطوفى الدول العربية،  لترتيب الاستعدادات النهائية لتصعيد حجاج الجمعيات إلى عرفات ومنى .

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى، فى بيان لها، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق على تقديم وجبتين جافتين للحجاج، إحداهما فى عرفة والأخرى فى منى، وكذلك وجبتين ساخنتين فى عرفة ومنى، كما تم ترتيب إجراءات إقامة الحجاج فى عرفة ومنى، بالإضافة إلى التأكيد على توافر مكيفات جديدة فى المخيمات، مع توفير الصيانة اللازمة لها، مع التأكيد أيضاً على ضرورة تواجد المخيمات التى تتوافر بها عناصر الأمان والسلامة للحجاج.

 

وتم التنسيق مع شركة النقل لتوفير الأتوبيسات المطلوبة، لتصعيد الحجاج بنظام الرد الواحد، مع التأكيد على توافر أتوبيسات حديثة مكيفة لنقل الحجاج واستلامها قبيل التصعيد، مع وضع استيكرات مكاتب الطوافة عليها، لكى تكون مميزة لحجاج الجمعيات الأهلية.

 

وفيما يتعلق بالمتابعة الصحية للحجاج، دخلت حالتان مستشفى النور بمكة، الأولى لسيدة تدعى منى محمود سعد من محافظة القاهرة، وتم عملية جراحية لها فى البطن ، أما الحالة الثانية لشخص يدعى طلعت عبد الخالق نوير، من محافظة القاهرة ،ويعانى من ضيق تنفس، وجار تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهما.

 

ومن المنتظر أن يبدأ تصعيد الحجاج المصريين، بداية من ظهر يوم الثامن من ذى الحجة .

 

ومن جانبها، حرصت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على التواصل مع البعثة الرسمية من خلال غرفة العمليات بمكة المكرمة، مشددة عليهم ضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الحجاج المصريين، من أجل قضاء مناسك الحج فى سهولة ويسر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة