الاستخبارات الأمريكية تعتذر إثر تغريدة تسخر من الصين بسبب حادثة المطار

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 01:43 ص
الاستخبارات الأمريكية تعتذر إثر تغريدة تسخر من الصين بسبب حادثة المطار وكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت فصول الحادث البروتوكولى الذى وقع السبت، لدى وصول الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى مطار هانغتشو الصينى مع نشر وكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية تغريدة، تتهكم على الصين قبل ان تسارع الى سحبها وتقدم اعتذارا.

 

ونشرت وكالة لاستخبارات العسكرية الأمريكية على حسابها الرسمى على تويتر تغريدة مقتضبة جاء فيها "كالعادة الصين لبقة جدا"، وارفقتها برابط لخبر نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن الحادث البروتوكولي. ورغم انها سرعان ما ازالتها، الا ان بعض المغردين تصيدوا التغريدة كما ان صحيفة "وول ستريت جورنال" اعادت نشرها.

 

واثر ازالة التغريدة نشرت الوكالة تغريدة ثانية قدمت فيها اعتذارا على "الخطأ" الذى حصل. وقالت الوكالة "فى وقت سابق من اليوم نشرت على هذا الحساب عن طريق الخطأ تغريدة تتعلق بمقال. هى لا تمثل وجهة نظر الاستخبارات العسكرية الأمريكية. نقدم اعتذارنا، ويبلغ عدد متابعى حساب الوكالة حوالى 84 الف مغرد.

 

وكان مطار هانغنتشو فى شرق الصين شهد السبت حادثا بروتوكوليا تمثل بعدم مد السجادة الحمراء للرئيس اوباما لدى نزوله من سلم الطائرة ووقوع مشادة بين مستشارة الامن القومى الاميركى سوزان رايس ومسؤول صينى مكلف امن الزيارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة