وتحديد أراضى الجهتين لدى الآخر خلال شهرين..

استرداد أراضى الأوقاف تقر بتمليك الإصلاح الزراعى21547 فدانا من أراضيها للفلاحين

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 12:34 م
استرداد أراضى الأوقاف تقر بتمليك الإصلاح الزراعى21547 فدانا من أراضيها للفلاحين المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية - ارشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها، أنه تم الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على إقرار مساحة (21547) فدانًا مساحات تم توزيعها بالتمليك ولاية الإصلاح الزراعي وفقا للقانون 42 لسنة 1973م.

وأكدت اللجنة، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة، اعتمد البرنامج الزمني للانتهاء من فك التشابك بين هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي بما لكل منهما طرف الآخر وما عليه في خلال شهرين (سبتمبر وأكتوبر) للمرحلة الأولى الأراضى المتفق على ملكيتها من الطرفين لتليها المرحلة التالية لجنة فك التشابك في الأراضى المتنازع عليها قضائيا.

وقالت اللجنة، فى بيان على لسان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمتحدث الرسمى باسمها: تم الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على إقرار (2482) فدانًا ملكية خالصة للأوقاف بواقع (2270) فدانًا بالدقهلية و(212) فدانًا بأسوان، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات تسجيلها.

وأشارت اللجنة، إلى أنه تم الاتفاق بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي على نقل تكليف (113) فدانًا بالدقهلية، و(65) فدانًا بأسوان، إضافة إلى (6121) فدانًا سبق الموافقة على نقل تكليفها للأوقاف بالتل الكبير بالإسماعيلية ليكون إجمالي ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى هيئة الأوقاف المصرية (6299) فدانًا، مع قيام هيئة الأوقاف باتخاذ إجراءات نقل تكليفها وتمكين الأوقاف منها.

وأشارت اللجنة، إلى أنه تم الانتهاء من اعتماد بروتوكول التعاون بين هيئة الأوقاف ووزارة الاتصالات وهيئة المساحة العسكرية، بشأن الرفع المساحي والحصر الرقمي لجميع أملاك الأوقاف تمهيدا لتوقيع جميع الأطراف على الصيغة النهائية للبرتوكول.

وأعلنت اللجنة، أنه يجرى عقد جلسة منذ قليل بمكتب المستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل بحضور ممثلي هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي لبحث الإجراءات الإدارية والقانونية لنقل تكليف ما تم الاتفاق على نقل تكليفه من الإصلاح الزراعي إلى الأوقاف المصرية وآلية تكليف وتسجيل جميع أراضي الأوقاف غير المسجلة حتى يمكنها استيفاء حقوقها عليها من جهة وحل مشكلات المتعاملين معها من المواطنين من جهة أخرى.

جاء ذلك فى الاجتماع الخامس للجنة، الذى عقد أمس الأحد، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل للشهر العقارى، وأعضاء اللجنة، والمهندس أشرف نديم مستشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية قد انتهى إلى ما يأتى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة