18مليار جنيه زيادة سنوية فى إيرادات "الكهرباء" بعد إعادة هيكلة الأسعار

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 01:00 ص
18مليار جنيه زيادة سنوية فى إيرادات "الكهرباء" بعد إعادة هيكلة الأسعار عداد كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن خطة رفع الدعم التى أعلنتها الوزارة فى صالح المواطن البسيط فى المقام الأول و الدولة بشكل عام، خاصة أن الدعم الذى كانت تتحمله الدولة فى الكهرباء يبلغ 48 مليار جنيه شهرياً.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خطة رفع الدعم التى أعدتها وزارة الكهرباء وأقرها مجلس الوزراء ستزيد من إيرادات الوزارة السنوية 18 مليار جنيه شهرياً سيتم توجيههم لتطوير القطاع و تحسين الخدمة المقدمة للمستهلك، لافتاً إلى أن الدعم الذى ستقدمه الدولة شهرياً فى مجال الكهرباء سيبلغ 30 مليار جنيه.

 

و قال إن المواطن من يختار الشريحة التى تتناسب مع دخل وقيمة الفاتورة وذلك من خلال استهلاكه للكهرباء بمنزله، لافتا إلى أن من يختار الترشيد وحسن استخدام الطاقة ستكون قيمة فاتورته منخفضه و لن يشعر بالزيادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

علشان مصر

ارجوا النشر

لي ملاحظات اسردها فيما يلي : - بدلا من عمل شرائح عديده و تعتمد علي حظوظ المستهلك في القراءه الشهريه او كل شهرين مع عمل متوسط لشهر .....اقترح عمل خط واحد بياني من استهلاك 1 ك وات الى الحد الاقصي للاستهلاك بحيث تكون هناك علاقه مع كل كيلو استهلاك و ليس شريحه ....يمكن ان تضم مستهلك اقل من 300 ( 200 او 250 او 150 ) وجميعهم يعاملون نفس المعامله كيف؟ علي ان يطبع الخط البياني خلف الفاتوره الشهريه لتسهيل حساب الاستهلاك و المقابل المادي . - كان من الممكن اضافه زياده الكهرباء بإضافه مبلغ محدد ثابت بدلا fixed cost بدلا من المبلغ المعتمد على الاستهلاك و الشرائح كي يكون اقل لكن يتم تحصيله 12 شهر لكن الوضع الحالي يتم التحصيل في الذروه الصيفيه فقط لانه معروف انخفاض الاستهلاك في الشتاء . - لابد من توزيع مطبوع لكيفيه ترشيد و خفض الاستهلاك عمليا او على الاقل خلف الفاتوره الشهريه او قرص مدمج للكمبيوتر مجانا مع الفاتوره .او موقع الوزاره ارجوا النشر للمصلحه العامه و عشان مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اين مسؤلية الدولة

ربنا ينتقم منكم يامفترين حولتم حياتنا الي جحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفعت

العداد الالكترونى

نرجو الاعلان عن تكلفة تركيب العداد الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خطوه زى دى ترتفع الحصيله الى 36 مليار . .

كلاكيت تانى مرة وهو دا التفكير السليم تحت مسمى تحريك الأسعار .

عدد الردود 0

بواسطة:

mango

أى زيادة سنوية فى إيرادات "الكهرباء"أو أى وزارة

يجب أن يصب فى ميزانية الدوله وبذلك نحسن أوضاع الأطباء والمعلمين وغيرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة