"عيشى سنك"..5 أطعمة للوقاية من الشعر الأبيض

الأحد، 04 سبتمبر 2016 11:10 ص
"عيشى سنك"..5 أطعمة للوقاية من الشعر الأبيض امرأة منزعجة من الشعر الأبيض
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن العوامل الوراثية تلعب دورا كبيرا فى الإصابة بالشعر الأبيض فى مرحلة الشباب، إلا أن هناك عدة أطعمة تساعد المرأة على الوقاية من الشيب المبكر ، ومنع بياض الشعر، لذا ننصحك باستمرار تناول تلك الأطعمة للحفاظ على لون ورونق وجمال شعرك.

1-   السلمون:

يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم الذي يقوم بتنظيم إنتاج الهرمون الذي يعطي للشعر لونه الأسود، ولذلك ينصح بتناول السلمون بشكل مستمر للنساء حتى يؤخر ظهور الشعر الأبيض لأنه يحتوي على عناصر غذائية عديدة تحافظ على لونه الأصلي و تمنع ظهور الشيب مبكراً.

2-الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على وجه الخصوص على نسبة من عنصر النحاس الذي يعمل على إنتاج الميلانين في الشعر بكميات كبيرة، وهو المسؤل عن إنتاج لون الشعر، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الشوكولاتة الداكنة لتحظي بشعر شاب طوال العمر.

 

3-اللوز

يعتبر اللوز منجمًا من فيتامين إي وعنصر النحاس اللذان يمنعان ظهور الشعر الأبيض، احرصي على تناول كمية مناسبة من اللوز يوميًا لتحظي بشعر أسود وخالٍ من علامات الشيب.

4-الألبان ومنتجاتها

 

تحتوي الألبان على عناصر غذائية وفيتامينات عديدة يمكن الاعتماد عليها في الحفاظ على صحة الشعر ولونه، لذلك قومي بتناول الحليب ومنتجاته يوميًا للبقاء على شعر أسود مثالي.

 

5-الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين ج وهو فيتامين يساعد في انتاج الكولاجين وهو بروتين مكون للشعر، كما يقوم فيتامين ج بمحاربة الشقوق الحرة المرتبطة بعملية الشيخوخة، وذلك إلى جانب فيتامين أ و فيتامين هـ المضادين للأكسدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

بتجيبو منين هذة الأخبار العبيطة

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة