تعرف على السبب وراء رفض أيرلندا تغريم أبل 14.5 مليار دولار

الأحد، 04 سبتمبر 2016 04:00 ص
تعرف على السبب وراء رفض أيرلندا تغريم أبل 14.5 مليار دولار أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت المفوضية الأوروبية أن شركة أبل تدين لأيرلندا بـ14.5 مليار دولار كضرائب غير مدفوعة، ولكن رفضت أبل هذا القرار وقررت الطعن واستئناف الحكم الصادر ضدها، ولكن الغريب فى الأمر أن أيرلندا نفسها المستفيدة الأولى من تلك الأموال رفضت هى الأخرى الحكم وقررت الاستئناف، ولم تقبل بدفع أبل لها 14.5 مليار دولار.

وهو الأمر الذى أثار التساؤلات عن السبب الذى يدفع أيرلندا لعدم قبول هذا المبلغ الضخم، والذى أوضحته التقارير بأن أيرلندا تعتقد أن أبل دفعت كل الضرائب المستحقة لها، ومن غير العادل أن يتم تغريمها هذا المبلغ الإضافى الضخم.

وكشف تقرير حديث اليوم نشره موقع bgr الأمريكى أن السبب وراء رفض أيرلندا الحصول على هذا المبلغ من أبل، هو اتهام المفوضية الأوروبية لها بأنها أعطت أبل معاملة تفضيلية عن باقية الشركات، وكسرت القواعد الأوروبية، لذلك أيرلندا حريصة على الحفاظ على سمعتها كدولة صديقة للأعمال التجارية مع انخفاض معدلات الضرائب، وتنفيذ هذا القرار سيضر بها وبسمعتها للغاية.

من الجدير بالذكر أن أول أمس الجمعة وافق مجلس الوزراء الأيرلندى على الانضمام لأبل قانونيا وتحدى قرار المفوضية الأوروبية، وقال المتحدث باسم الحكومة لرويترز إن البرلمان الأيرلندى سيوافق على القرار الأسبوع المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة