الفصائل الفلسطينية: وصف جبريل الرجوب للمسيحيين بجماعة ميرى كريسماس "إساءة"

الأحد، 04 سبتمبر 2016 04:46 م
الفصائل الفلسطينية: وصف جبريل الرجوب للمسيحيين بجماعة ميرى كريسماس "إساءة" جبريل الرجوب
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر مصدر مسئول فى حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين التصريحات التى تفوه بها جبريل الرجوب، القيادى فى حركة فتح بحق المسيحيين فى فلسطين، موضحا أن التصريحات غير لائقة وتسيء للشعب الفلسطينى وثقافته وقيمه وتقاليده الإسلامية والوطنية.

وأكد المصدر أن حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين ترفض الإساءة لأى من أبناء الشبع الفلسطينى ومكوناته، موضحه أن اعتذار جبريل الرجوب يقطع الطريق على كل من يحاول استغلال كلامه للتحريض وإثارة الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

فيما أدانت حركة "حماس" التصريحات المسيئة التى تعرض فيها جبريل الرجوب بالإساءة لأبناء الطائفة المسحية كذلك للدين الإسلامى وقيم الشعب الفلسطينى وأخلاقه.

وأعربت حركة حماس فى بيان صحفى عن رفضها أن يتم وصف أبناء الطائفة المسحية من أبناء الشعب الفلسطينى بجماعة (ميرى كريسماس)، مؤكدة أنهم مواطنون فلسطينيون لهم كامل حقوق المواطنة ولا يجوز التفرقة على أساس العرق أو الدين أو الجنس.

وتابعت حماس فى بيانها: إن إساءة جبريل الرجوب إلى الدين الإسلامى وما أسماه أسلمة المجتمع تتناقض مع تاريخ شعبنا وثقافته وسلوكه وحضارته الذى ينتمى إلى الدين الإسلامى الحنيف ومحاولته إثارة الخلاف الطائفى عمل مرفوض وخطير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة