وكيل زراعة البرلمان يطالب بحملة إعلامية لحث الفلاحين على توريد الأرز

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 12:00 ص
وكيل زراعة البرلمان يطالب بحملة إعلامية لحث الفلاحين على توريد الأرز النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، مجلس الوزراء، بعمل حملات إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة بجميع أنواعها خاصة بالفلاحين، لحثهم على توريد محصول الأرز للمضارب التابعة للدولة.

 وأشار تمراز، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إلى أن السبب الأول فى عزوف الفلاحين عن تسليم المحصول للمضارب الحكومة يتمثل فى عدم معرفة الفلاح عن أماكن تواجد هذه المضارب، وتصديقا لهذا الكلام أن المزارعين فى محافظة الشرقية لا يعرفون مكان هذه المضارب إلى جانب عدم معرفة باقى التفاصيل والتى تتمثل فى كيفية حصول الفلاح على مستحقاته، وهل سيتم خصم غرامات زراعة الأرز منها عند تحصيلها كل هذا جعل المزارع لديه تخوف مع عدم معرفته للجهة التى يسلم فيها محصوله وكانت النتيجة استلام كمية قليلة جدا من المحصول واتجاه عدد من الفلاحين إلى التجار.

 وطالب وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، من وزارتى التموين والزراعة سرعة الإعلان عن التفاصيل الخاصة باستلام محصول الأرز وأماكن المضارب التابعة لهما وكيفية تحصيل المستحقات نظير التوريد وذلك من خلال حملة إعلامية مكبرة حتى لا تتكرر أزمة العام الماضى ونجد أن سعر كيلو الأرز قد يصل إلى 10 جنيهات وأكثر وذلك حال استمرار الحكومة واقفة صامته تراقب المشهد.

 الجدير بالذكر أن المضارب التابعة للدولة لم تتسلم سوى 250 ألف طن فقط منذ بداية الموسم وحتى الآن على الرغم من أن المستهدف توريده أكثر من 100 ألف طن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة