وزير التنمية المحلية يشهد منتدى "مؤشر جودة الحياة بالريف المصرى" بالغردقة

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 12:43 ص
وزير التنمية المحلية يشهد منتدى "مؤشر جودة الحياة بالريف المصرى" بالغردقة أحمد زكى بدر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مساء أمس الخميس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بأحد فنادق منتجع الجونة شمال الغردقة، منتدى تحت عنوان "مؤشر جودة الحياة فى الريف المصرى.

عقدت  الجلسة الافتتاحية بحضور لفيفاً من القيادات على رأسهم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، ومحافظ البحر الأحمر واللواء محمد بدر محافظ الأقصر، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والدكتور أيمن محمد عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، واللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب بينهم النائب هيثم الحريرى.

ويهدف المنتدى إلى تصنيف القرى وتحديد احتياجاتها داخل محافظات مصر وبين المحافظات بعضها البعض بغية تحديد الأولويات وبيان أولوية الصعيد فى خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضع خطط عمل تسترشد بها الجهات الحكومية المسئولة والجهات المهتمة بالمسئولة الاجتماعية مما يؤدى إلى تعظيم الأثر الإيجابى على المواطن المصرى.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى على مدار ثلاثة أيام بدأ من اليوم حتى الأحد المقبل  تضم خلالها عشرة جلسات يناقش بها عدة محاور أهمها "مؤشر جودة الحياة فى الريف المصرى، الجهود المحلية لتحسين جودة الحياة فى الريف المصرى مثل الصحة والبيئة والتعليم والإسكان والثقافة والبنية التحتية والطرق والنقل والمواصلات والطاقة.

وقالت  الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى للمركز المصرى ومدير البحوث، أن المنتدى يهدف إلى مواصلة الاستفادة من المعلومات الجيدة التى وفرها وأتاحها للكافة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء  فى دفع التنمية وتدعيم صناعة القرار الاقتصادى والاجتماعى، ومنها بيانات المسح الشامل لخصائص الريف المصرى 2015، منوهة إلى أن ما لا يمكن قياسه لا يمكن تخطيطه وبالتالى لا يمكن تحسينه.

وأكدت مدير التنفيذى للمركز المصرى ومدير البحوث، أن العدالة الحقيقية تقوم على تلبية حقوق المواطنين فى التعليم والصحة والثقافة والعدالة الجغرافية، أى على الإنصاف فى النهاية، ولا سبيل إلى تلك العدالة إلا بالاعتماد على المعلومات المدققة والمتكاملة فى القرار، والانطلاق من الريف المصرى الذى يسكنه أكثر من 60% من المواطنين، مضيفة أن مؤشر جودة الحياة فى الريف هو خطوة أولى إلى إقامة مرصد للعدالة الاجتماعية يعتزم المركز المصرى إطلاقه لاحقا.

 


وزير التنمية والمحافظين خلال منتدي المركز المصرى للدراسات

 


نواب خلال المتتدي بالجونة

 


وزير التنمية المحلية خلال المتدي

 


نواب خلال حضور المتنتدي باحد فنادق الحونة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة