"رينو" وإيران تعقدان اتفاق شراكة جديدا لرفع الإنتاج لـ350 ألف سيارة سنويا

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 07:56 م
"رينو" وإيران تعقدان اتفاق شراكة جديدا لرفع الإنتاج لـ350 ألف سيارة سنويا سيارات- ارشيفيه
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت مجموعة رينو الفرنسية للسيارات الجمعة عن توقيع "اتفاق استراتيجى" مع الحكومة الإيرانية لإنشاء مشروع مشترك جديد فى إيران.

وأوضحت رينو فى بيان على هامش المعرض العالمى للسيارات فى باريس أن الاتفاق يهدف الى زيادة قدرة الإنتاج للشركة الفرنسية للسيارات من 200 الى 350 الفا عبر مصنع يبدأ الانتاج فى 2018.

وقالت المجموعة إن "رينو ستملك أكثرية الأسهم" في المشروع الذي تتشارك فيه مع "صندوق الاستثمار والتجديد الصناعي فى إيران" من دون تحديد قيمة الاستثمار المتفق عليها.

وأضافت ان "المشروع المشترك سيشمل من جهة مركزا للهندسة والشراء يعزز نمو المزودين المحليين، ومن جهة اخرى مصنعا بقدرة انتاج من 150 الف سيارة سنويا في مرحلة أولى تضاف إلى القدرات الموجودة للمجموعة في البلاد البالغة 200 ألف سيارة".

وأضافت المجموعة ان "السيارات الأولى المنتجة في هذا المصنع ستكون من طرازي سيمبول وداستر، اعتبارا من 2018" معلنة ان "المجموعة ستطور شبكة توزيع خاصة بها".

وكانت منافستها الفرنسية الكبرى "بي اس اي" وقعت فى21 يونيو الفائت اتفاقا نهائيا بشان مشروع مشترك مع شريكته التاريخية "ايران خودرو" لانتاج سيارات بيجو، في ترسيخ لعودتها الى البلاد إثر رفع جزء كبير من العقوبات الدولية بفضل حل الملف النووي.

ويتوقع ان ينتج هذا المشروع المشترك سيارات بيجو 208 و2008 و301 اعتبارا من الفصل الثانى من 2017.

وفي أواخر يوليو أعلنت "بي اس ا" عن توقيع اتفاق لاعادة علامتها سيتروين الى ايران من خلال مشروع مشترك مع شركة سايبا.

والزمت العقوبات "بي اس ا" التي كانت انذاك مرتبطة بالمجموعة الاميركية جنرال موتورز بمغادرة البلاد في 2012 فيما كانت ايران سوقها الثانية على صعيد الحجم بعد فرنسا.

غير ان رينو بقيت فى ايران اثناء ازمة البرنامج النووي. وشهدت مبيعاتها في 2015 ارتفاعا بنسبة 56,1% مقارنة بالعام 2014 على عدد اجمالى بلغ 51500 سيارة وحصة 4,8% من السوق بحسب ارقامها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل في مصر

الحل الوحيد و الاوحد في مصر هو انشاء وزارة لصناعة السيارات و المركبات و المعدات و ايضا انشاء وزارة لصناعة الاجهزة الكهربائيية و الالكترونية تتعمل على توحيد و تنظيم الصفوف و الجهد و الابتكار و التصنيع في الورش الصغيرة لضناعة للمكونات والاجزاء و تكون المصانع الكبيرة للتصميم و التجميع من اجل تشغيل الشباب وتكون الوزارة الحالية متفرغة لباقي الصناعات مثل النسيج و الجلود و الأثاث المنزلي و المكتبي و الصناعات الغذائية و مواد البناء وخلافة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة