أوقاف الإسكندرية:الهجرة الحقيقية هى العمل وعمارة الصحراء لرفع مكانة مصر

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 04:51 م
أوقاف الإسكندرية:الهجرة الحقيقية هى العمل وعمارة الصحراء لرفع مكانة مصر الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية على أن الهجرة الحقيقية هى الهجرة للعمل الجاد وعمارة الصحراء واستخراج كنوزها لإعلاء شأن الأمة ورفعة مصر فوق الجميع.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم فى القافلة الدعوية التى وجهتها المديرية اليوم ، فى الجمعة بمساجد إدارة الجمرك شملت مناطق السيالة وبحرى واللبان وميدان المساجد وسوق الجمعة برعاية كريمة من فضيلة وكيل الوزارة.

ودعا عبد الناصر جموع المسلمين إلى هجرة كل ما حرمه الله تبارك وتعالى لأننا فى حاجة ماسة إلى هجرة الغش والكذب وفى احتياجا إلى الصدق فى المعاملات لأن هجرته صلى الله عليه وسلم غيرت مسار الدعوة الإسلامية وانطلق النور الإسلامى من المدينة المنورة إلى شتى بقاع الأرض ليحمل راية الأمن والأمان والسعادة للبشرية كلها ونحن الآن فى حاجة ملحة لنأخذ من ماضينا لحاضرنا حتى نعود للريادة فى كل الأمور.

وأوضح وكيل اوقاف الإسكندرية، إلى أن الشباب يعتبر الهجرة الآن نوعان اولهما الذهاب إلى الجماعات التكفيرية تحت وهم الجهاد الكاذب باسم الدين والإسلام منه براء لأن النبى صلى الله عليه وسلم قال( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )

والثانى : الهجرة عبر خرق القوانين والتشريعات المنظمة لعلاقات الدول وهذا يعتبر اهلاك للنفس البشرية وقد قال الله فى كتابه العزيز "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"  .

واستطرد " من هنا يجب أن يعلم شبابنا أن الهجرة الحقيقية هى هجرة البطالة والكسل والسعى إلى العمل والإنتاج وغزو الصحراء واستثمار طاقات الشباب لخير هذا البلد واقتحام عالم الصناعات المتقدمة من أجل هجرة حقيقية نتكاتف فيها نحو قيادتنا، إن أردتم الهجرة الحقيقية فلتكن للعمل الجاد وعمارة الصحراء واستخراج كنوزها لإعلاء شأن الأمة ورفع راية مصر فوق الجميع، فمصر فى احتياج إلى سواعد ابناءها كى تحقق بهم الطفرة القوية المأمولة بين جميع الشعوب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

كلام جميل لكنه لا يفيد ملايين العاطلين عن العمل

العمل الجاد وعمارة الصحراء واستخراج كنوزها لإعلاء شأن الأمة ورفع راية مصر؟؟؟؟ يعنى كلام ميوكلش عيش ... لو عند سيدنا الشيخ ابن او بنت متخرجين من سنوات ولا عمل لهم ودخلوا مرحلة العنوسة .... فكيف ستفيدهم الصحراء الواسعه؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة