أسعار النفط تتراجع بفعل جنى الأرباح بعد صعودها يومين

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 09:47 ص
أسعار النفط تتراجع بفعل جنى الأرباح بعد صعودها يومين نفط - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع إقبال المستثمرين على جنى الأرباح عقب صعودها سبعة بالمائة فى الجلستين الماضيتين، وسط شكوك فى أن أول اتفاق لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فى ثمانى سنوات على خفض الإنتاج سيتمخض عن انحسار كبير فى تخمة المعروض العالمى من الخام.

 

وتراجع خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 63 سنتا إلى 48.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش، بعدما ارتفع 55 سنتا أو 1.1% عند التسوية السابقة، ونزل الخام الأمريكى 58 سنتا إلى 47.25 دولار للبرميل، بعدما أغلق مرتفعا 78 سنتا فى الجلسة السابقة التى لامس فيها أعلى مستوى له فى شهر عند 48.32 دولار للبرميل. وينتهى تداول العقود الآجلة للخامين تسليم نوفمبر بعد تسوية اليوم الجمعة.

 

ويتجه برنت والخام الأمريكى نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تقارب سبعة بالمائة بما دفع المستثمرين إلى جنى الأرباح فى التداولات الآسيوية، وفقا لتصريحات جوناثان بارات مدير الاستثمار لدى آيرز ألاينس فى سيدنى.

 

واتفقت أوبك، الأربعاء، على خفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا، من نحو 33.5 مليون برميل يوميا قدرتها رويترز لمستوى الإنتاج في أغسطس.

 

ومن المقرر وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق بما فيها حصص إنتاج كل دولة خلال الاجتماع الدورى للمنظمة فى نوفمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة