مدير أمن البحيرة: مستعدون لتأمين احتفالات عيد الأضحى.. حملات مكثفة لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة فى الأماكن العامة.. واطمئن الأهالى: المدارس وجامعة دمنهور تحت حماية خبراء المفرقعات

السبت، 03 سبتمبر 2016 03:55 م
مدير أمن البحيرة: مستعدون لتأمين احتفالات عيد الأضحى.. حملات مكثفة لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة فى الأماكن العامة.. واطمئن الأهالى: المدارس وجامعة دمنهور تحت حماية خبراء المفرقعات اللواء علاء شوقى مدير أمن البحيرة متحدثا للزميل جمال ابوالفضل
البحيرة جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء علاء الدين أحمد شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، أن المديرية اتخذت كل الاستعدادات الأمنية لمواجهة كل صور الأعمال الإرهابية والتخريبية، التى من المتوقع أن يقوم بها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية من مختلف الفصائل الإرهابية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديرية رفعت حالة الاستنفار القصوى فى جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمنى أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام ومحطات القطار، وذلك للتصدى لأى محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

وأوضح مدير أمن البحيرة أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية استعداداً لتأمين الاحتفالات، بالإضافة إلى تواجد ضباط وأفراد قسمى مكافحة جرائم العنف ضد المرأة ومباحث الآداب فى الأماكن العامة للحد من جرائم العنف ضد المرأة وضبط أى مخالفات.

وشدد شوقى على أهمية تشديد الرقابة على كافة وسائل النقل وتطبيق الخط الأمنية بمنتهى الحسم وعدم التهاون مع أى محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة أن المديرية ستتصدى لكافة أشكال العنف وستواجه أى محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقاً للقانون، منوهاً إلى أنه سيتم نشر القوات فى كافة مراكز المحافظة والشوارع الرئيسية والميادين وستشارك فى عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات الانتشار السريع وتشكيلات من الأمن المركزى وقوات أمن البحيرة، بالإضافة إلى ضباط من الأمن العام والمباحث الجنائية وضباط من فرع الأمن الوطنى بالبحيرة.

وأوضح شوقى أن الداخلية زودت مديرية أمن البحيرة بـعدد من الكلاب البوليسية، ألمانية، وبلجيكية، مدربة على الكشف عن المفرقعات، مضيفا أنه سيتم الاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، حول المنشآت الأمنية والحيوية بمدن محافظة البحيرة، بجانب استخدامها فى الحملات الأمنية التى تجرى بمختلف مناطق المحافظة لتلافى عمليات التفجير التى تواجه القوات أثناء ملاحقة العناصرالإرهابية فضلا عن استخدام أحدث الأجهزة المتطورة فى الكشف عن المفرقعات.

وشدد مدير أمن البحيرة على أهمية اتخاذ كل التدابير الأمنية من أجل الحفاظ على مناخ الأمن والاستقرار، وتوفير حياة آمنة ومستقرة لأبناء محافظة البحيرة.

وأكد مساعد وزير الداخلية على أنه لن يسمح للجماعة الإرهابية بالقيام بأعمال عنف مهما كلفهم من تضحيات وستتم مواجهة أى أعمال إرهابية بكل حسم، ولن يسمح بالمساس بأمن البلاد، ولن يتهاون مع أى فرد يحاول الخروج عن القانون.

وأشار مدير أمن البحيرة إلى أنه تم الدفع بـ 6 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة بالإضافة إلى الاستعانة بـ 30 مجموعة قتالية مسلحة بتسليحات متطورة لتأمين المنشآت الحيوية وجميع الميادين، وللتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام قد تحدث من قبل الجماعات الإرهابية.

وأضاف مدير الأمن أنه أصدر توجيهات صريحة لمدير إدارة البحث الجنائى اللواء محمد خريصة مدير المباحث، بضرورة التنبيه على ضباط وأفراد المباحث بضرورة تكثيف التواجد الأمنى على جميع مداخل المدن خاصة المدن الحدودية التى تربط بين المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد مساعد الوزير أنه أصدر تعليمات واضحة وصريحة للعقيد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، بالمرور الدائم على المنشآت الحيوية والميادين العامة والحدائق بشكل مستمر والقيام بعملية تعقيم وفحص لها باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة للكشف عن المفرقعات، بالاستعانة بمجموعات من أكفأ ضباط وأفراد المفرقعات برئاسة المقدم ياسر سلام رئيس قسم المفرقعات للكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت الحيوية والميادين العامة عن المفرقعات والاستعانة بمجموعة كبيرة من الكلاب البوليسية، للكشف عن أى أجسام غريبة مشتبه فيها.

ولفت مدير أمن البحيرة إلى أنه تم وضع كل الآليات المناسبة التى تضمن تأمين المنشآت الحيوية والشارع البحراوى وجميع الميادين والحدائق والمتنزهات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح " مدير أمن البحيرة " أنه تم عمل خطة انتشار سريع لأكثر من 30 دورية شرطة متحركة بشتى مراكز ومدن المحافظة مكونة ضباط مباحث وضباط نظام شارك فيها اللواء ممدوح عبد المنصف نائب مدير أمن البحيرة ومجموعات قتالية مسلحة بتسليحات متطورة برفقتها خبراء المفرقعات للمرور الدائم على المنشآت الحيوية والميادين ومتابعة الأمن عن قرب والتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن العام، من قبل الخوارج من الإخوان وأنصارهم من الجماعات الإرهابية، علاوة على غلق معظم الشوارع المحيطة بالمنشآت الشرطية وعمل حرم آمن لاستاد دمنهور خاصة، موضحا أن محافظ البحيرة والقيادات الأمنية سيقومون بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة استاد دمنهور الرياضى وسط الآلاف من جموع المصلين من أبناء مدينة دمنهور.

وحول خطة المديرية نحو تأمين مدارس البحيرة وجامعة دمنهور ، شدد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة على أن تأمين المدارس خلال العام الدراسى الجديد، سيتم من خلال تقسيم كل مدينة إلى قطاعين، وسيدعم كل قطاع بخدمة من المباحث وسيارة نجدة، بالإضافة إلى وضع خدمة ثابتة أمام معظم المدارس ذات الكثافة العالية، خاصة مدارس الابتدائى ورياض الأطفال، مشيراً إلى أنه سيشارك فى عمليات التأمين فريق من أكفأ خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، بالإضافة إلى سيارات الإطفاء التى ستتمركز بالقرب من مناطق المدارس.

وأكد مساعد وزير الداخلية، فى تصريحاته الخاصة لـ "اليوم السابع " أنه سيكون هناك زيارات من الداخلية بشكل مستمر لجميع مدارس البحيرة، وسيتم خلال تلك الزيارات إلقاء بعض المحاضرات عن علاقة الأمن بالشعب المصرى العظيم، مشيراً إلى أن هناك تكليفات عديدة من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لرجال الشرطة، أهمها تعظيم دور الشرطة فى حماية حقوق الإنسان، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة، سواء كانت تشريعية أو تنفيذية أو قضائية، شركاء فى العمل على احترام حقوق الإنسان وصونها والدفاع عنها وتوفير الضمانات الكفيلة لها.

وفيما يتعلق بتأمين جامعة دمنهور وكلياتها، قال مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقى، إنه لن يسمح بدخول أى ضابط شرطة لأى كلية إلا بطلب رسمى من رئيس الجامعة شخصياً، وسيكون هناك نقاط أمنية بالقرب من الكليات وتكثيف التواجد الأمنى بجميع مناطق المدارس والكليات لضبط العناصر الإجرامية والإرهابية والخارجين عن القانون، والذين يشكلون بؤراً إجرامية من شأنها زيادة معدل الجرائم بكافة أنواعها، ومن أجل إشعار المواطنين والأهالى بالأمن والأمان وإحكام السيطرة الأمنية، وذلك من خلال انتهاج أسلوب العمل الميدانى.

وأكد مدير أمن البحيرة على مواجهة كافة صور الخروج على القانون بكل حسم وتطبيق الآليات التى تكفل استمرار المسيرة التعليمية فى مناخ أمن بمحافظة البحيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة