تعرفى أيه عن "ثوابت الموضة"؟.. بالصور 10 قطع عمرها ما هتبقى "موضة قديمة"

السبت، 03 سبتمبر 2016 09:00 م
تعرفى أيه عن "ثوابت الموضة"؟.. بالصور 10 قطع عمرها ما هتبقى "موضة قديمة" ثوابت الموضة
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للموضة ثوابت لا يمكن تغييرها، فعلى الرغم من تغير خطوط الموضة كل عام، وتغير الشكل العام للأزياء فى حقبة عن أخرى، هناك مجموعة من القطع الأساسية التى لا يمكن اختفائها عن الموضة مهما تغيرت التصميمات، ومهما اختلف شكل الأزياء فى حقبة بعينها، فعلى سبيل المثال مهما اختلفت التصميمات، ومؤشرات الموضة لعام معين، يبقى الفستان الأسود محتفظاً بمكانته فى دولاب الفتاة الأنيقة التى لا يمكن أن تخلو خزانة ملابسها من قطع أساسية تصلح للارتداء بعشرات الطرق المختلفة ..

تعرفى على 10 قطع ملابس أساسية لا يمكن أن تندرج أبداً فى قائمة الموضة "اللى راحت عليها" ..

1- الفستان الأسود .. سيبقى رغم أنف "الموضة"

الفستان الأسود السادة الذى يصلح للارتداء بأكثر من طريقة، يعتبر قطعة أساسية فى دولابك، فمهما اختلفت الموضات، وتنوعت التصميمات يبقى الفستان الأسود السادة تماماً قطعة أساسية يمكنها إنقاذك فى أكثر من مناسبة سواء فى سهرة على اكسسوارات تعطيه جاذبية، أو "كاجوال" على جاكيت أو قميص جينز وحذاء رياضى وسيعطيكِ طلة مميزة بالطبع.

2-   القميص الأبيض ..

قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها مهما تغيرت الموضة، فالقميص الأبيض مع أى ستايل لن يموت أبداً، فعلى سبيل المثال قميص أبيض على "بنطلون" فورمال وحذاء بكعب عالِ، أو قميص أبيض على بنطلون جينز وحذاء رياضى، يعتبر "طقم" أساسى لا يختفى من أى حقبة فى تاريخ الموضة.

3-  الحذاء الأسود "العادى" ..

مهما تغيرت موضة الأحذية وظهرت الأحذية ذات التصميمات الغريبة، يبقى الحذاء الأسود "العادى" قطعة مكملة لملابسك، فمها تغير شكل ملابسك من أعلى، فقط أضيفى الحذاء الأسود وسيتماشى مع أى تصميم أياً كان.

4- الجاكيت "الفورمال" أو الـ"بليزر" ...

هذا الجاكيت الذى صاحب تطور الموضة وتقلباتها محتفظاً بمكانه دائماً، مع تغيرات طفيفة فى شكله وفقاً لكل حقبة، "الجاكيت الفورمال" أو الـ "بليزر" بمختلف أشكاله وأنواعه، هو واحد من القطع الأساسية التى لا تغيب عنها شمس الموضة أبداً، ويمكن ارتداؤه بأكثر من طريقة سواء فورمال، أو فوق "تى شيرت" وحذاء رياضى فيبدو "سمارت كاجوال"، أو على بذلة عملية لمقابلة عمل رسمية، وغيرها من الطرق.

5- الحقيبة الجلد ..

 

لا يمكن تخيل دولاب فتاة تطلق على نفسها "شيك" بدون حقيبة "جلد" بتصميم أو أخر، فالحقيبة الجلد الطبيعى هى التى أثبتت قوتها فى مواجهة تقلبات

الموضة على مر السنين، فهى دائماً حاضرة بشكل أو بأخر، وسواء بحجم صغير أو كبير، ظلت الحقيبة الجلد دائماً "موضة" مع كل التغيرات.

 

6-  البنطلون الأسود .. "كان .. ولسه.. وهيفضل موضة" ..

هل يمكنك تخيل خزانة ملابسك بدون "بنطلون أسود" ؟، بالطبع لا يمكن أن تخلو خزانة ملابس أى فتاة كمن بنطلون أسود، مهما كان تصميمه، ففى سنوات معينة كان البنطلون الأسود الطويل الواسع هو الموضة المسيطرة، وفى أحيان أخرى تصدر البنطلون الأسود الضيق السكينى خطوط الموضة، ثم الجينز، ثم الفورمال وغيرها من التصميمات ولكن يبقى البنطلون الأسود موضة دائماً وأبداً.

7-  تى شيرت أبيض .. "لازم ولابد" ..

التى شيرت الأبيض، يعتبر هو القطعة "الجوكر" فى خزانة ملابس أى فتاة، فبهذه القطعة يمكنك ارتداء دولابك بالكامل بسهولة، ستتماشى مع أى "ستايل" بداية من الفورمال للكاجوال للسهرة وهكذا، فعلى جاكيت "فورمال" ستحصلين على طلة مميزة بالتى شيرت الأبيض، وعلى بنطلون جينز يجب عليكِ الاحتفاظ بهذه القطعة فى يوم ترتدين فيه ملابسك فى عجالة، أما على البحر والرحلات وغيرها من الخروجات الصباحية فحتماً سيبقى التى شيرت الأبيض القطعة الأكثر أهمية.

8- الـ"جيب" الأسود .. لازم تبقى عندك ..

سواء طويلة أو قصيرة، منفوشة أو سادة، تبقى الـ"جيب" السوداء ثابتة مهما اختلفت خطوط الموضة، ستجدين نفسك بحاجة إليها فى موقف أو أخر، ولن تتحول أبداً إلى "موضة قديمة".

9-  الجاكيت الجينز ..

هل تتذكرين سنة من سنوات عمرك، لم يكن فى دولاب ملابسك "جاكيت جينز" مع اختلاف أشكاله؟، من الصعب أن تكون إجابة هذا السؤال "لا"، فالجاكيت الجينز قطعة أساسية لا يمكن أن تفارق دولابك، ولا يمكن اعتبارها "موضة قديمة"، فمهما تغير شكله، سواء طويل قصير، ضيق، بأكمام أو بدون، يبقى الجاكيت الجينز علامة مميزة لا تختفى.

10- الـ"تى شيرت" الأسود السادة "هينفعك" ..

جوكر أيضاً لا يقل أهمية عن "التى شيرت" الأبيض السادة، وبنفس الطريقة يمكن استخدامه بأكثر من "استايل" وفى أكثر من مناسبة، ولا يمكن تخيل دولاب الفتيات بدونه.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة