وزير خارجية البحرين على تويتر: "ارقد بسلام" يا بيريز

الخميس، 29 سبتمبر 2016 10:37 ص
وزير خارجية البحرين على تويتر: "ارقد بسلام" يا بيريز وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد الخليفة
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد الخليفة الخميس تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" حول شيمون بيريز، جاء فيها "ارقد بسلام"، فى أول موقف عربى غير فلسطينى من وفاة الرئيس الاسرائيلى السابق.

وأثار التعليق سلسلة ردود غاضبة من مواطنين عرب على تويتر.

وجاء فى التغريدة بالانجليزية التى نشرت صباح الخميس على الحساب الرسمى الموثق للخليفة "ارقد بسلام (أيها) الرئيس شيمون بيريز، رجل حرب ورجل سلام لا يزال صعب المنال فى الشرق الأوسط ".

وتوفى بيريز الأربعاء عن 93 عاما بعد أسبوعين من اصابته بجلطة دماغية. وهو الشخصية الأخيرة من جيل مؤسسى دولة إسرائيل.

ولا تزال الدول العربية، باستثناء مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، على حالة عداء رسميا مع إسرائيل. وباستثناء موقف للرئيس الفلسطينى محمود عباس الأربعاء، لم يصدر بعد أى تعليق عربى على وفاة بيريز، حتى من الدول التى وقعت معاهدة سلام. ولاقت تغريدة الخليفة ردود فعل معظمها غاضبة من مستخدمى "تويتر".

وقال مستخدم يقدم نفسه باسم فاضل خليل "كيف يرقد بسلام وصرخات الأمهات الثكالى تطارده؟ كيف يرقد بسلام ودماء الشهداء فى فلسطين ولبنان تستصرخ الانتقام؟".

ورد مستخدم آخر يعرف عن نفسه باسم "مراد"، "تترحم على مرتكب مجزرة قانا (فى جنوب لبنان)؟ تترحم على من ساهم فى تهجير شعب عربى من أرضه؟ تترحم على قيادى فى كيان محتل عنصرى؟".

وكان بيريز فى وسط المعارك الكبرى فى تاريخ إسرائيل وفى صلب السجالات العنيفة التى واكبت الحياة السياسية. وإذا كان الإسرائيليون ينظرون اليه على أنه شخصية توافقية واحد حكماء البلاد، يعتبر الشارع الفلسطينى أنه لا يختلف عن قادة اسرائيل الآخرين ويصفه بـ"المجرم".

وارتبط اسم بيريز ببداية انشطة الاستيطان فى الضفة الغربية المحتلة، وبقصف مخيم للأمم المتحدة فى بلدة قانا بجنوب لبنان فى 1996، فى مجزرة راح ضحيتها اكثر من مئة مدنى، اثناء توليه رئاسة الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

امر مخزي

انه لامر مخزي ومحسن ليس موت بيريز ولكن ان تصدر هذه الكلمات من شخصيه رسميه عربيه التي من المفترض ان لديها حس عربي لذا فاني اشك في جينات هذا الشخص

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم حمزة

ارقد بسلام!!

في نار جهنم إن شاء الله رب العالمين..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لعنة الله على الظالمين

جعل الله النار مثواة ونسأل الله سبحانة وتعالى ان يرينا مصارع الظالمين ليشفى صدور قوم مؤمنين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد غزاله

اللهم احشرهم مع من يحبون

اللهم احشرهم مع القاتل السفاح قاتل تلعرب في قانا وفي مصر وفلسطين ومل مكان سالت فيه الدماء الذكيه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

قد يكون محقا

قد يكون محقا .عندما يقتل الفلسطينين الخونة اولادنا في سيناء قنصا وتفجيرا ودبحا يبقى اللى عمله فيهم بيريز حلال.لا تحزنوا بهذا الشكل على الفلسطينين لانهم نفس عينة بيريز ماشفتوش حزن محمود عباس فهم وجهان لعملة واحدةاسمها الارهاب كلاهما ارهابيون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة