نجاح جراحة دقيقة تجرى لأول مرة فى مستشفى قنا الجامعى

الخميس، 29 سبتمبر 2016 04:00 م
نجاح جراحة دقيقة تجرى لأول مرة فى مستشفى قنا الجامعى الدكتور جمال عبد الحميد رئيس قسم المسالك البولية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية أن فريقا طبيا بقسم جراحة المسالك البولية بالمستشفى نجح فى إجراء عملية جراحية دقيقة.

 

وأضاف أن إدارة المستشفى الجامعى نجحت فى إدخال العديد من العمليات الجراحية النادرة فى الفترة الأخيرة استمراراً لتطوير خدماتها الطبية التى تقدمها لأهالى إقليم جنوب الصعيد.

 

وأضاف الدكتور جمال عبد الحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا والمستشفى الجامعى أنه تم إجراء عملية جراحية ميكروسكوبية دقيقة لاستخراج أنسجة من الخصية بها حيوانات منوية بالميكروسكوب لاستخدامها فى عملية الحقن المجهرى لمريض يعانى من عدم القدرة على الإنجاب مع عدم وجود حيوانات منوية فى تحليل السائل المنوى الخاص به.

 

وأكد أن هذه الجراحة الدقيقة تعد من الجراحات التى تحتاج إلى مهارة خاصة وتدريب وغير منتشرة فى مصر حتى الآن وعلى وجه الخصوص بمنطقة الصعيد، حيث أجراها فريق طبى مميز على مستوى عالى، تدرب على إجراء مثل تلك العمليات الدقيقة.

 

كما أشار إلى أن هذه الجراحة تأتى فى إطار التعاون بين فريق أمراض الذكورة بقسم المسالك البولية ووحدة الحقن المجهرى بالمستشفى الجامعى، والتى شهدت نجاح العديد من عمليات الحقن المجهرى فى الفترة الأخيرة بالرغم من أن العمل بتلك الوحدة بدأ منذ أشهر قليلة.

 

 

الدكتور جمال عبد الحميد رئيس قسم المسالك البولية
 

الفريق الطبى أثناء إجراء الجراحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة