سعر الواحد يصل لـ 20 مليون جنيه..

نائب يتقدم باستجواب لوزير الزراعة بتهمة إهدار 12 ألف فدان سعر بكفر الشيخ

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:30 م
نائب يتقدم باستجواب لوزير الزراعة بتهمة إهدار 12 ألف فدان سعر بكفر الشيخ خالد هلالى عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خالد هلالى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أنه سيتقدم باستجواب إلى وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، مع بدء دور الانعقاد الثانى، بتهمة إهدار المال العام والتستر على فساد بالمحافظة.
 
 
وأوضح هلالى، لـ"اليوم السابع" أن هناك مساحة أرض تبلع 12 ألف فدان، محيطة بمحافظة كفر الشيخ، وتابعة لقطاع الإنتاج والبحوث الزراعية، يقدر ثمن الفدان الواحد بـ20 مليون جنيه على الأقل، وجميع هذه الأراضى غير مستغلة، بل بالعكس يتم تخصيص جزء من الموزانة العامة لها كل عام، وهذا يعنى أن الدولة تنفق على كيان وهمى غير موجود، وذلك بسبب استيلاء عدد من التابعين للوزارة على هذه الأراضى بالقوة الجبرية - بحسب قوله.
 
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك عدد من الفيلات التابعة للدولة الموجودة داخل هذه المساحة، والمفروض أنها مخصصة لوكلاء الوزارة للعيش بها طوال مدة عملهم فقط، ولكن ما حدث أنه مع الإهمال والتراخى أستولى ورثة العاملين بالوزارة على جميع الفيلات التابعة للدولة، على الرغم أن القانون ينص على أنه بعد وفاة العامل ترجع الوحدة السكنية للدولة مرة أخرى.
 
 
ونوه هلالى، إلى أنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة فى دور الانعقاد الأول بخصوص هذا الشأن، ولكن لم يُنظر إليها، ولهذا قرر التقدم باستجواب لوزير الزراعة لكى تعود هذه الأرض للدولة، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة